• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من بين 140 مدينة عالمية كبرى

أبوظبي ودبي تتصدران مدن العالم في قطاع التجزئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

صُنِفت أبوظبي ودبي ضمن أفضل المدن على مستوى العالم في قطاع التجزئة، وفقاً لتقرير وجهات شركات التجزئة «Destination Retail» الصادر عن شركة الاستشارات العالمية جيه آل آل.

وبحسب التقرير، جاءت في دبي المرتبة الرابعة، في حين احتلت أبوظبي المرتبة الـ 11، بينما حلت مدينة الكويت ضمن المراكز العشر الأولى محتلة المرتبة التاسعة، واشتركت جدة والرياض في المرتبة الـ 12.

ورغم هيمنة مدن في منطقة آسيا المحيط الهادي على القائمة، إلا أن المدن الواقعة في الشرق الأوسط آخذة في الظهور بقوة، مدفوعة بالتزايد المستمر لشركات التجزئة الدولية، حيث يقع ثلث أفضل 15 مدينة لمبيعات التجزئة على مستوى العالم في منطقة الشرق الأوسط.

وقال التقرير، إن تاريخ دبي الحافل في «سياحة التسوق»، حيث استضافت المدينة مهرجان دبي للتسوق ذائع الصيت لأكثر من عقدين، ساعد في أن تصبح الإمارة مركزاً لعلامات التجزئة الكبرى. كما تتوفر بالمدينة مساحات تجزئة لكل فرد هي الأعلى على مستوى العالم.

وقال أندرو ويليامسون - رئيس التجزئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى «جيه آل آل»: «ستستمر شريحة التجزئة في كونها ركيزة أساسية لاقتصاد دبي، وهذا التقرير يظهر أن استراتيجيتها لجذب شركات التجزئة الدولية تحقق نجاحاً كبيراً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا