• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر 11 مركزاً لخدمة المتعاملين توفر «الطباعة اللامركزية»

197 ألف بطاقة «عاجلة» أصدرتها «الهوية» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد بطاقات الهوية التي أصدرتها هيئة الإمارات للهوية العام الماضي عبر نظام الطباعة اللامركزية خدمة «عاجل» 179 ألفاً و543 بطاقة، وذلك في مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة على مستوى الدولة التي تتوافر فيها هذه الخدمة، التي يبلغ عددها 11 مركزاً.

وأظهرت إحصائيات «الهيئة» أنّ الربع الأول من العام الماضي شهد طباعة 55 ألفاً و287 بطاقة عبر هذه الخدمة، في حين تمت خلال الربع الثاني طباعة 49 ألفاً و715 بطاقة، بينما بلغ عدد البطاقات التي تمّ إصدارها خلال الربع الثالث 36 ألفاً و520 بطاقة، وشهد الربع الأخير من العام طباعة 38 ألفاً و21 بطاقة.

وحل مركز الوحدة لخدمة المتعاملين في أبوظبي في مقدمة المراكز من حيث عدد معاملات خدمة «عاجل»، حيث بلغ عدد المعاملات التي أنجزت فيه 36793 معاملة، تلاه مركز الراشدية في دبي، بواقع 30573 معاملة، وحل بعده مركز الشارقة الذي استقبل 25858 معاملة، ثم مركز البرشاء بدبي الذي أصدر نحو 22149 بطاقة عاجلة، تبعه مركز العين بواقع 17685 معاملة، تلاه مركز الكرامة بمجموع 17 ألفاً و230 بطاقة، ثم مركز عجمان بمجموع 13 ألفاً و163 بطاقة، فيما بلغ مجموع البطاقات التي تمت طباعتها لامركزياً في مراكز الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة ومدينة زايد 16 ألفاً و47 بطاقة.

وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في «الهيئة»، إنّ خدمة «عاجل» تتيح إصدار بطاقة الهوية خلال 24 ساعة من تاريخ تقديم الطلب في أيام العمل الرسمية، وتمكّن مواطني الدولة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين بصفة رسمية بالدولة من الحصول على بطاقاتهم عبر أجهزة الطباعة اللامركزية مقابل مقابل تحصيل الرسم المقرر على الخدمة المطلوبة بالإضافة إلى رسم الخدمة العاجلة البالغ 150 درهماً، في حين يمكن للمقيمين الاستفادة منها في حال طلب استخراج بطاقة هوية (بدل فاقد أو تالف فقط)، وذلك نظراً لارتباط إجراءات إصدار بطاقة الهوية (جديد - تجديد) بإجراءات الإقامة. وأوضح العبدولي أنّ رسوم التسجيل والتجديد لمواطني الدولة ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي 100 درهم لكل 5 سنوات في الوقت الذي يمكن فيه للمواطنين اختيار فترة صلاحية بطاقاتهم لتكون إما 5 أو 10 سنوات، في حين تبلغ رسوم التسجيل والتجديد للمقيمين 100 درهم عن كل سنة إقامة، وبصرف النظر عن مدة الإقامة المتبقية، بالإضافة إلى 40 درهماً رسوم خدمات و30 درهماً رسوم مكتب الطباعة لجميع الفئات.

ولفت العبدولي إلى أنّ عملية إصدار بطاقة الهوية عبر الإجراء العادي عن طريق الاستمارة الإلكترونية على موقع «الهيئة» على شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي أو عبر مكاتب الطباعة، أسبوعاً واحداً من تاريخ تقديم الطلب لمواطني الدولة، في حين تستغرق أسبوعاً من تاريخ صدور الإقامة بالنسبة للمقيمين، وذلك في حال كانت البيانات المدخلة في الاستمارة صحيحة والمستندات مكتملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض