• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

641 مليون درهم أرباح «الإمارات الإسلامي» بنمو 76%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لمصرف الإمارات الإسلامي» بنسبة 76% العام الماضي لتصل إلى 641 مليون درهم أرباح.

وبلغ إجمالي صافي الدخل الذي سجله المصرف (صافي حصة المتعاملين من الأرباح) خلال هذه الفترة 2.43 مليار درهم مرتفعاً بنسبة 25% مقارنة بصافي الدخل الذي بلغ 1.95 مليار درهم في 2014.

وقال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي» «يستمر «الإمارات الإسلامي» في تحقيق نتائج مالية قوية ليكون له دور حيوي في نمو قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة».

وخلال فترة زمنية قصيرة، أكد المصرف موقعه الراسخ كمؤسسة مالية إسلامية رائدة في الدولة تساهم بدور مهم في تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية». من جانبه، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات الإسلامي» «يمثل الأداء المميز الذي سجله المصرف خلال عام 2015 تتويجاً لجهودنا نحو تحقيق أعلى معايير التميز في الأداء، من خلال التزامنا الجاد والمستمر بتوفير حلول تمويلية مبتكرة لمتعاملينا بالتزامن مع تعزيز دور «الإمارات الإسلامي» في تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة».

وأضاف «نجحنا من خلال الابتكار في المنتجات والخدمات في دعم نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة، ونحن مستمرون في العمل على تطوير منتجاتنا والاستثمار في أحدث التقنيات التي تضمن الارتقاء بالخدمات المتاحة للمتعاملين نحو آفاق جديدة من التميز، ليكون «الإمارات الإسلامي» الشريك المصرفي المفضل لهم». وكان «الإمارات الإسلامي» حصل في سبتمبر 2015 على « تصنيف طويل الأجل عند مستوى ‏A+ ‬مع ‬نظرة ‬مستقبلية ‬مستقرة؛ ‬وتصنيف ‬قصير ‬الأجل ‬عند ‬مستوى ‬F1 ‬وتصنيف ‬الجدوى ‬عند ‬مستوى –‬bb ‬من ‬قبل ‬وكالة ‬فيتش ‬للتصنيف ‬الائتماني، ‬شركة ‬التصنيف ‬العالمية ‬الرائدة. ‬كما ‬قامت ‬الوكالة ‬بتأكيد ‬تصنيف ‬الدعم «‬1» ‬للمصرف. ‬وبذلك، ‬يكون «‬الإمارات ‬الإسلامي» ‬من ‬بين ‬أعلى ‬البنوك ‬تصنيفاً ‬على ‬مستوى ‬الدولة، ‬محققاً ‬إنجازاً ‬هاماً ‬في ‬مسيرته ‬الطموحة ‬نحو ‬تحقيق ‬المزيد ‬من ‬النجاح ‬والنمو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا