• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإماراتيون يتألقون في اليوم الختامي

حمدان بن محمد يكرم الفائزين بجائزة التصوير الضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي مساء أمس، الحفل الختامي للدورة الثالثة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي والتي حملت عنوان “صنع المستقبل” والذي أقيم في مقر مركز دبي المالي العالمي.

وبدأت مراسم الحفل بعزف النشيد الوطني للدولة ثم كلمة ترحيبية لعلي بن ثالث أمين عام الجائزة شكر من خلالها رعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للحفل الختامي للجائزة، معلناً أن الدورة الرابعة للجائزة ستكون بعنوان “الحياة .. ألوان”، مشيراً إلى حجب إدارة الجائزة بإجماع المحكمين الدوليين لعدد من المراكز في محوري صنع المستقبل ومحور حياة الشارع حيث حجبت جائزتا المركز الأول والثاني من محور صنع المستقبل للإماراتيين والمركز الأول من المحور العام لفئة الإماراتيين والأول من محور حياة الشارع.

واستعرض ابن ثالث الإحصائيات التي استخلصت من دورة “صنع المستقبل ضمن الجائزة قائلا: إنها فاقت التوقعات، مقارنة بالدورات السابقة، سواء من حيث العدد، أو من حيث الانتشار حول العالم، حيث بلغ عدد الصور التي تسلمتها الجائزة، في كافة المحاور ثمانية وثلاثين ألفا ومائتي وثلاث صور، من متنافسين بلغ عددهم الإجمالي ستة وعشرين ألفا وستة مصورين، يمثلون 156 دولة.

وأضاف: كان حجب الجوائز في بعض المراكز، كون الأعمال المقدمة فيها لم ترتق لمستوى يؤهلها لحصد نقاط، وفق نظام التحكيم لدى الجائزة لانتزاع هذه المراكز.

وتلا كلمة أمين عام الجائزة، فيلم وثائقي إنساني لزيارة فريق عمل الجائز لمخيم الإمارات والأردن للاجئين السوريين.

ثم قام سمو ولي عهد دبي بتكريم الفائزين بالجوائز الخاصة، ونال المصور الصحفي العالمي الأميركي ستيف مكاري لقب الجائزة التقديرية بعد أكثر من 30 عاما قضاها في مجال التصوير، بينما حصد الأسترالي رن إن جي الحاصل على الدكتوراه في علم الحاسوب ومؤسس شركة لايترو، وهي شركة تقنية طرحت أول كاميرات تجارية تعمل بتقنية المجال الضوئي جائزة البحث المتميز، كما كرم سموه، الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي عن أفضل صور التقطت لهُ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض