• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فعاليات نظمتها «مواصلات الإمارات»

الجمهور يتفاعل مع «السلامة المرورية» بحديقة حيوان العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

محسن البوشي (العين) - تفاعل جمهور حديقة الحيوان في العين مع فعاليات السلامة والتربية المرورية، التي نظمتها «مواصلات الإمارات» في المدينة، على هامش أسبوع المرور الخليجي لتوعية أولياء الأمور والأبناء بالمعايير والاشتراطات التي يتعين الالتزام بها خارج وداخل الحافلات.

وقال محمد معين آل علي مدير محطة فرع «مواصلات الإمارات» في العين، إن الفعاليات اشتملت على مرسم حر متنقل للأطفال داخل حافلة تحمل مجموعة من الإرشادات والشعارات وتقديم معلومات تفصيلية وافية للتعريف بإجراءات ومعايير السلامة المرورية التي يتعين التقيد بها وتبصير الطلبة بأهميتها في الحفاظ على سلامتهم الشخصية.

كما اشتملت الحملة التي قام عليها فريق من الموظفين المدربين ولاقت إقبالاً كبيراً من الأسر والعائلات زوار الحديقة على توزيع كتيبات ونشرات تعريفية وبوسترات توضح معايير واشتراطات السلامة المرورية، بالإضافة إلى بعض الهدايا ولقاءات مباشرة وحوارات مع أولياء الأمور للتعرف عنى ملاحظاتهم وتوصياتهم حول هذه الاشتراطات الواجب مراعاتها داخل الحافة وخارجها للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأوضح آل علي أن هناك معايير واشتراطات جديدة متقدمة للسلامة والتربية المرورية، وفقاً لمتطلبات الحكومة الذكية، تجسيداً لحرصها على نشر قيم وسلوكيات السلامة المرورية داخل المجتمع المدرسي.

وأكد ضرورة التعاون والتنسيق مع مختلف الدوائر والجهات المعنية لتأكيد مفهوم وأهمية دور السلامة والتربية المرورية، إبراز دور إدارات المدارس وأولياء الأمور في توعية الأبناء وترسيخ قواعد الأمن والسلامة المرورية في نفوسهم.

ودعا مدير محطة «مواصلات الإمارات» في العين المدارس وأولياء الأمور إلى المشاركة الفاعلة في تعزيز جهود ترسيخ مفهوم التربية المرورية لدى الطلاب، وتوسيع دائرة إسهاماتها في إنجاح الأنشطة التوعوية في مجال الأمن والسلامة المرورية.

وأكد آل علي أن سلامة الطلاب والطالبات تأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لـ«مواصلات الإمارات» التي تسعى لتوفير أعلى معايير السلامة للطلبة والطالبات، ومن هنا جاءت مبادرتها بإطلاق جائزة «مواصلات الإمارات» للتربية والسلامة المرورية التي تجرى سنوياً على مستوى مدارس الدولة.

وأوضح أن الجائزة تشتمل على مسابقات وجوائز أخرى فرعية، تتمثل في جائزة مشروعات الطلبة، وتمنح لأفضل عرض كمبيوتر ولوحة فنية وتصميم جرافيك وقصة قصيرة وجائزة الخطابة في مجال الأمن والسلامة المرورية.

وأضاف أن «مواصلات الإمارات» تسعى دائماً لتوسيع مشاركة المدارس الحكومية في الجائزة لتفعيل أنشطة السلامة في المدارس، وتحفيز الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة وإنجاحها برفع درجة الوعي لدى الطلبة وأولياء الأمور بأهمية الالتزام بضوابط ومعايير السلامة داخل المدرسة وأثناء ركوبهم الحافلات حفاظاً على سلامتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض