• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلبة أم القيوين: الأداء في الامتحان لا يبعث على التفاؤل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

سعيد هلال (أم القيوين) - عكس توقعات طلبة «الثاني عشر» بمدارس أم القيوين، جاءت أمس أسئلة امتحان مادة علم النفس للقسم الأدبي، التي كانوا يتوقعونها سهلة، إلا أن معظم الأسئلة كانت صعبة وغامضة، ولم يستطع الطلاب الإجابة عنها بصورة صحيحة ومؤكدة.

وقال الطالب محمد راشد بولصلي: «بعض الأسئلة التي جاءت في امتحان علم النفس كانت صعبة وغير مباشرة، وعجزت عن الإجابة عنها بصورة صحيحة»، لافتاً إلى أن أسئلة الامتحان تخللها شيء من الغموض.

وأشار إلى أن الأسئلة لم تكن مطابقة للنماذج التي عرضتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني، كما أنها كانت أصعب من امتحانات التقويم، متمنياً أن تتم مراعاتهم عند التصحيح.

وقال الطالب عبدالرحمن عادل المطوع، إن أسئلة امتحان مادة علم النفس مالت إلى الصعوبة، حيث واجهت الصعوبة بعض الطلاب في التعامل معها جراء غموض في عدد من الأسئلة الفرعية، التي لم يستطع الإجابة عنها بشكل مؤكد، لافتاً إلى أن من وضع مثل هذه الأسئلة لم يراع مستوى الطالب المتوسط.

وأكد أن الأسئلة الصعبة تربك الطالب، وتأخذ من وقته الكثير، وتشتت أفكاره، وأحياناً ينسى كل ما درسه، مطالباً الوزارة بمراعاة مستويات الطلاب عند وضع أسئلة الامتحانات. وأبدى محمد عدنان سعيد انزعاجه من صعوبة أسئلة امتحان علم النفس، التي جاءت غامضة وغير مفهومة، لافتاً إلى أنه لن يستطيع تحقيق درجات عالية في هذه المادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض