• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدت التركيز على تدريس اللغة العربية والدين والهوية الوطنية

أمل القبيسي: تدشين استراتيجية تعزيز تميز التعليم بأبوظبي في المرحلة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن المرحلة المقبلة ستشهد تدشين استراتيجية تعزيز تميز التعليم في إمارة أبوظبي بشقيه العام والخاص.

وأشارت معاليها إلى أن المجلس سيُقيّم خلال الفترة المقبلة المبادرات والمشاريع التي طرحها ويرصد نتائجها في الميدان التربوي، وسيتم تطويرها وفقاً لما حققته في الميدان التربوي.

وأوضحت معاليها أن التربية الإسلامية واللغة العربية والهوية الوطنية ستكون محاور أصيلة في بناء الشخصية الطلابية لجميع مدارس المجلس، مؤكدة أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم سيمضي إلى آفاق أوسع، إذ إن هدف المجلس والوزارة واحد ويتمثل في بناء الشخصية الطلابية المعتزة بقيمها وحضارتها العربية الإسلامية والمنفتحة في الوقت ذاته على العصر بكل ما يشهده من تطور.

جاء ذلك عقب زيارتها لجان امتحانات الصف الثاني عشر أمس في مدرستي المواهب وثانوية أبوظبي، بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية.

واطلعت معالي الدكتورة القبيسي من ظبية القمزي مديرة مدرسة المواهب على سير اللجان لطالبات الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي، وناقشت معاليها مع الطالبات مستوى أسئلة علم النفس، كما تابعت جولتها في مدرسة ثانوية أبوظبي، حيث قدّم محمد الحوسني مدير المدرسة ونبيل شعلان وكيل المدرسة صورة شاملة حول أداء الامتحانات لطلبة المدرسة، وكذلك لجان المنازل.

واستمعت معاليها إلى ملاحظات بعض الطلبة بشأن “غموض” بعض الأسئلة، بالإضافة إلى ملاحظات طلبة المنازل حول ضرورة إيجاد آلية تعزز من مواصلتهم الدراسة والتوفيق بين العمل ومتابعة الدراسة، وزارت لجنة خاصة لأحد طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكدت اعتزاز المجلس بدور هذه الفئة الطلابية في خدمة التنمية الوطنية. ... المزيد

     
 

تطوير التعليم

As an educator in Abu dhabi schools, I have found that teaching the subjects of math and science in Arabic was more beneficial to the students. based on my students assessments data and based on my reflections, I would recommend using the Arabic language as the medium language for teaching the science subjects.

أروى | 2014-03-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض