• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اللقاء تناول أوضاع المنطقة ومكافحة الإرهاب وقضية احتلال إيران جزر الإمارات الثلاث

القبيسي ولافروف يستعرضان علاقات التعاون والشراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

سان بطرسبوغ (وام)

استقبل سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية في مكتبه بمقر وزارة الخارجية في العاصمة الروسية موسكو، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة رسمية لروسيا.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والشراكة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، مع التأكيد على أهمية التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ في روسيا الاتحادية لتعزيز هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب في ظل الاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانيتين بين الجانبين لتأطير هذا التعاون على الصعيد الوطني، وتفعيل التنسيق من خلال الدبلوماسية البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية لدعم وجهات نظر الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام والأمن، خاصة في عدد من الدول التي تشهد أحداثاً، ومنها اليمن وسوريا، وتطبيق مبادئ الشرعية والقرارات الدولية المتعلقة بقضايا المنطقة وضرورة مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة مع التأكيد على أهمية الحوار والمفاوضات السلمية في التعامل مع مختلف هذه القضايا واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع وجمال محمد الحاي وخلفان عبدالله بن يوخه وعفراء راشد البسطي أعضاء المجلس وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

وقال وزير الخارجية الروسي: «نحن راضون على التطور المتنامي لهذه العلاقات، والذي يجري بديناميكية وتقدم ملحوظ، وقيادتا البلدين تتواصلان بشكل شخصي. وأشاد بأهمية زيارته إلى دولة الإمارات في شهر فبراير 2016م ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض