• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الثقافي البريطاني» يطلق مختبرات التحول الثقافي في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن المجلس الثقافي البريطاني أمس، عن اختيار الإمارات لإطلاق واستضافة أول فعالية لمختبر التحول الثقافي في منطقة الخليج، ويتيح هذا الحدث المتميز الذي يقام على مدى ثلاثة أيام أمام المواطنين والمقيمين العمل، والتواصل مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين للخروج بمجموعة من الأفكار الابتكارية التي تساهم في رسم ملامح المستقبل الثقافي.

تتركز فكرة مختبر التحول الثقافي، وهو مبادرة أطلقها المجلس الثقافي البريطاني حول تدعيم الابتكار وتطوير أفكار ريادية، ويتم اختبارها خلال فترة زمنية قصيرة من قبل المصممين والمطورين والمبتكرين، وبعض ممثلي القطاع الثقافي المحلي، ويساهم مختبر التحول الثقافي الذي يستند بشكل أساسي إلى عناصر الإبداع والابتكار في التعريف بدور التكنولوجيا، وتأثيرها على تحفيز مجموعة من الحلول والأفكار التي تخدم القطاع الثقافي لدولة الإمارات.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان الحكومة الاتحادية أن عام 2015 هو عام الابتكار، وسيعقد مختبر التحول الثقافي 2015 في جمجار ـ منطقة القوز، دبي في الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري، علماً بأن باب المشاركة للمواطنين والمقيمين هو مفتوح حاليا حتى 14 مارس 2015.

وسيتم اختيار أربعين فردا من المواطنين والمقيمين في الإمارات للمشاركة في البرنامج جلهم من المصممين والفنانين، والمهندسين ورواد الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا