• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حظر للتجوال جنوب تونس واعتقال خلية إرهابية في سوسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

تونس (ساسي جبيل، وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس، فرض حظر تجوال في مناطق بولاية قبلي جنوب البلاد بسبب أعمال عنف أدت إلى سقوط قتيلين، كما أوقفت قوات الأمن 9 عناصر ضمن خلية إرهابية في سوسة، في حين اجتمعت خلية التنسيق الأمني والمتابعة أمس السبت بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، وتدارست الوضع الأمني في البلاد والتدابير الكفيلة بالحفاظ على جاهزية المؤسستين العسكرية والأمنية.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، إن حظر التجوال يسري على معتمديتي دوز الجنوبية ودوز الشمالية، بدءاً من الساعة الثامنة ليلا وحتى الساعة الخامسة صباحاً، ويستثنى من ذلك الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي. وأوضحت أن القرار يظل ساري المفعول إلى أن يأتي ما يخالف ذلك.

وكانت مواجهات نشبت بين أهالي منطقتي دوز والقلعة المتجاورتين في ولاية قبلي الاثنين الماضي إثر حادث مروري تعرض خلاله شاب من دوز، نقل على إثره إلى مستشفى قبلي ومنه إلى صفاقس بسبب خطورة إصابته.

وقال الناشط مصطفى عبد الكبير في جنوب تونس، إن الشاب أصيب في رأسه من بندقية صيد وفارق الحياة صباح الجمعة، بينما تشهد المنطقة حالة احتقان كبيرة. وفي مساء أمس الأول انتشرت وحدات عسكرية وأمنية في الحدود الفاصلة بين القلعة ودوز لكن أعمال العنف تكررت ما أدى الى سقوط حالة وفاة ثانية إثر إصابته بسلاح صيد وسقوط عدد من الجرحى.

وفي ذات السياق، أوقفت قوات الأمن التونسية 9 عناصر ضمن خلية إرهابية في سوسة، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا