• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«البافاري» يستعد للقاء شاختار

جوارديولا: «البايرن» في الطريق إلى «الأسبوع الأهم» هذا الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

عماد ياسين (برلين)

أكد بيب جوارديولا، مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، أن فريقه يدخل مرحلة حاسمة في المنافسة على البطولات الثلاث، وإنه لا يزال غير راضٍ عن أداء فريقه، على الرغم من الأهداف العديدة التي سجلها في المباريات الأخيرة، مشيراً إلى أن كل خطوط الفريق يجب أن تتحسن ومن ضمنها الهجوم. وقال: «يجب أن نهاجم بطريقة أفضل، نستطيع أن نحسن من أدائنا عن طريق غلق المساحات الفارغة، واستغلال الفرص التي نحصل عليها». وأوضح بعد مباراة هانوفر التي انتهت 3-1 لمصلحة الفريق البافاري، أن فريقه سيخوض «الأسبوع الأهم» في هذا الموسم، حسب وصفه، حيث لقاء شاختار دونيتسك الأوكراني غداً، في مباراة العودة إلى دور الثمن نهائي في أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ. ولم يستطع لاعبو البافاري من تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي أقيمت في أوكرانيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، وقد حذر الكثير من المراقبين من الاستهانة بالفريق الأوكراني، وهذا ما أكده المدير الرياضي للفريق ماتياس سامر، حينما قال معلقاً على نتيجة الذهاب: «إنها نتيجة خطرة»، وأوضح أن الخروج في هذه المرحلة ستكون هزيمة. كما أن جوارديولا أكد لمرات عدة، أنه في دوري الأبطال، فإن مستوى الفريق في كل مباراة هو من يقرر نتيجتها.

وأوضح المدرب الإسباني قائلاً « حتى وإن كان دونيتسك يعتبر أقل من تشيلسي أو برشلونة، فلا يجب على أحد أن يكون متأكداً من النتيجة، والكثير من الصحفيين يقولون من هو دونيتسك، ولكن كل مباراة هي صعبة». بالنسبة للبايرن قد تكون هذه المرحلة هي الأصعب، كل شيء سيصبح جدياً، وحسب تصريح جوارديولا: «نحن نريد أن نحافظ على لقب الدوري، وأن نقاتل للفوز بكل المسابقات»، إذ أن مدرب الفريق البافاري يشعر بأن لديه الأسباب للسعادة، ففريقه لا يعاني أي إصابات تذكر، ومعظم اللاعبين على أتم استعداد للمباريات المقبلة، حيث قال: «نحن على الإيقاع الصحيح، لغاية الآن، فعلنا كل شيء بالشكل الصحيح، ولكنْ، في هذا النادي أمر سيئ أن تخسر».

مباراة هانوفر السبت الماضي كانت فرصة للمدرب لكي يكتشف أن لاعبيه استفادوا من أخطاء المباريات السابقة، وقد علق جوارديولا على التصرف المتهور للاعب الفرنسي فرانك ريبيري في مباراة البايرن ضد النادي الذي يلعب في الدرجة الثانية إينتراخت براونشفايج في بطولة الكأس، قائلاً: «فرانك لاعب انفعالي ومن دون هذه الانفعالية فإنه لا يستطيع لعب الكرة، نحن نحتاج هذه العاطفة فمن دونها لن نكون فريق القمة». وعندما سئل عن صعوبة اللعب بعشرة لاعبين مثلما حصل في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا أمام دونيتسك، قال جوارديولا: «نحن نريد أن نختم المباراة بأحد عشر لاعباً مثلما نبدأها».

واختتم جوارديولا، موضحاً أن، وعلى الرغم من فارق 11 نقطة بين البايرن ووصيفه نادي فولفسبورج، إلا أن «البوندسليجا» لن تنتهي إلا عندما يرفع درع الدوري، وقال: «لا تزال هناك 30 نقطة، تقرر مصير البطولة، وهذا كثير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا