• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواجهة خارج التوقعات بين فنزويلا وجامايكا

موقعة المكسيك والأوروجواي ترسم «ملامح المجموعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

واشنطن (وكالات)

ستحدد نتيجة الموقعة النارية بين المكسيك والأوروجواي في فينيكس (ولاية أريزونا) ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة كوبا أميركا، الى حد بعيد المنتخب الذي سيتصدر المجموعة، خصوصاً في حال فوز أحد الطرفين لأن المنتخبين الآخرين في هذه المجموعة هما جامايكا وفنزويلا.

وإذا كانت الأوروجواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (15 مرة) تحتفل بعودة هدافها لويس سواريز الى المحفل الدولي للمرة الأولى بعد إيقافه فترة طويلة، إثر قيامه بعض مدافع منتخب إيطاليا جورجو كييليني في مونديال البرازيل 2014، فإنها في المقابل ستفتقد خدماته أقله في أول مباراتين في البطولة.

وقال سواريز «أعمل لكي أكون جاهزاً في أسرع وقت ممكن، لكن يجب ألا أحرق المراحل ،لأن ذلك قد يفاقم الإصابة»، فيما اعتبر المدرب اوسكار تاباريز أن اللاعب «يبدي قلقاً منطقياً، لكن من الأفضل له أن يخلد للراحة قبل أن يبدأ العمل تدريجياً».

وتعتمد الأوروجواي بشكل كبير على أهداف سواريز خصوصاً في البطولات الكبرى، وخير دليل على ذلك فوزها على إنجلترا 2-1 وعلى إيطاليا 1-صفر بوجوده في مونديال البرازيل 2014 قبل أن تسقط أمام كولومبيا بعد إيقافه.

والأمر ينطبق على كوبا أميركا العام 2015، حيث حققت الأوروجواي فوزاً واحداً في أربع مباريات قبل أن تخرج أمام تشيلي في ثمن النهائي وقد سجلت هدفين فقط في البطولة. وعاد سواريز فعلياً في تصفيات كأس العالم المؤهلة الى روسيا 2018، حيث يحقق فريقه انطلاقة جيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا