• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أستراليا الأعلى تصنيفاً

قرعة الدور الرابع لتصفيات آسيا للمونديال اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

دبي (ا ف ب) - تسحب قرعة الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور، ونال المنتخب الأسترالي التصنيف الأعلى من بين جميع المنتخبات العشرة المتأهلة، وتفوق منتخب أستراليا حتى على نظيره الياباني الذي كان أسقطه في نهائي كأس آسيا مطلع عام 2011 في الدوحة.

واخذت مباريات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الثالث في 29 الماضي بالاعتبار في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي (الفيفا)، فتقدمت أستراليا بالتالي مركزين لتصبح في المركز العشرين، في تراجعت اليابان ثلاثة مراكز وباتت في المركز الثالث والثلاثين.

وكانت أستراليا فازت على السعودية 4 - 2 في الجولة الأخيرة التي خسرت فيها اليابان أمام اوزبكستان صفر - 1، التصنيف الثاني في آسيا سيكون لكوريا الجنوبية وليس لليابان، وذلك بعد أن ارتقت الأولى 4 مراكز لتحتل المركز الثلاثين في العالم.

يذكر أن كوريا الجنوبية هي صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم عندما بلغت نصف النهائي في مونديال 2002 الذي استضافته مع اليابان.

والمنتخبات المتأهلة إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات هي حسب تصنيفها منتخبات أستراليا (في المركز الـ 20 في التصنيف الأخير الفيفا) وكوريا الجنوبية (30) واليابان (33) وإيران (51) وأوزبكستان (67) والعراق (76) والأردن (83) وقطر (88) وعمان (92) ولبنان (124). توزع المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الرابع بموجب القرعة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة.

تقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً واياباً بدءا من الثالث من يونيو المقبل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا