• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

المنافسات تنطلق الجمعة المقبل

60 لاعباً في كأس العالم للغطس بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

رضا سليم

(دبي) - يستضيف مجمع حمدان بن محمد الرياضي كأس العالم للغطس – فينا/ميدي، اعتبارا من الجمعة المقبل، بمشاركة أفضل 60 لاعبا ولاعبة، في مقدمتهم البطل الصيني هي تشونج حامل اللقب والمرشح الأبرز لخطف الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن، والبريطاني توم دالي، الحائز على ذهبية مزدوجة في بطولة الكومنولث 2010، والأميركي ديفيد بوديا، حامل ذهبية بطولة العالم 2011، والصيني كوي بو، الحائز على ذهبية بطولة العالم بلاتفورم 2011.

وتشهد نسخة السيدات مشاركة مثل الصينيتين واو مينكسيا وتشيبن رولين، بطلتي العالم للغطس 2011، والإيطالية تانيا كاجنوتو، الحائزة على برونزية بطولة العالم 2011، والمكسيكية باولو إسبينوزا.

وأكد اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي أمس جاهزية دبي لاستضافة الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة وسوف تستضيف دبي النسخة المقبلة أيضا بعد موافقة الاتحاد الدولي للعبة على إقامة إحدى سلاسل البطولة في دبي عامي 2012 و2013.

وتعد البطولة الأولى في سلسلة كأس العالم هذا العام، فيما تستضيف بكين الجولة الثانية يومي 23و24 مارس الجاري، على أن تقام الثالثة في موسكو يومي 13 و14 أبريل والرابعة في مدينة تيجوانا بالمكسيك يومي 20، 21 أبريل المقبل.

حضر المؤتمر الصحفي عبدالله شهداد نائب رئيس اللجنة المنظمة وحصة الكوس مديرة إدارة الفعاليات في مجلس دبي الرياضي، وقال عبدالله شهداد “إن استضافة البطولة تأتي في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي واتحاد السباحة والممتدة مع الاتحاد الدولي للسباحة “فينا”.

وأوضح أن البطولة فردية وليست للمنتخبات ولن يشارك فيها أي لاعب إماراتي، وسيكون هناك مهرجان للسباحة على هامش البطولة ومن خلاله يتعرف الصغار على الغطس ويشاهدون أبطال العالم، وزاد: “استضافة دبي لبطولة العالم للسباحة كان له مردود جيد على اللعبة والتي ارتقت وحصلنا في النسخة الثانية من الاستضافة على ميدالية برونزية وهو ما يكشف المردود الكبير لاستضافة الأحداث العالمية في الدولة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا