• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

15 مليون درهم جوائز البطولة

383 خيلاً تشارك في دولية دبي للجواد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - كشفت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي عن زيادة جوائز النسخة الحادية عشرة للبطولة التي تنطلق الخميس المقبل وتستمر 3 أيام، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، إلى 4 ملايين دولار، أي ما يعادل 15 مليون درهم، بنسبة زيادة 15 %، ويقام على هامش البطولة معرض دبي الدولي للخيول في نسخته العاشرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس بقاعة «دبي أيه» بمركز دبي التجاري العالمي للكشف عن تفاصيل البطولة، وحضره زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وقصي عبيد الله مدير البطولة وعادل الفلاسي المدير التنفيذي للبطولة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة والرعاة.

وأكد زياد كلداري أن البطولة هذا العام تشهد مشاركة 383 خيلاً من بينهما 292 خيلا مؤهلة لبطولة الجمال و103 خيول مشاركة في فئة الماراثون، ويشارك في فئة الأفراس ثلاثة حاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم و7 أفراس حاصلة على الميداليات الفضية والذهبية في بطولات العالم كما يشارك في فئة الفحول 5 خيول حاصلة على الميداليات الذهبية في بطولة العالم و6 خيول حازت ميداليات فضية وبرونزية عالمية وهو ما يكشف قوة البطولة مع وجود 21 فرساً وفحلاً من المصنفة عالميا.

وكانت اللجنة العليا للبطولة قد أُعيد تشكيلها برئاسة زياد عبدالله كلداري وعضوية كل من محمد عبدالله التوحيدي وسلطان محمد خليفة اليحيائي وعصام عبدالله الحميري وعبدالرحمن عبيد الشوارب «أمين السر» وقصي عبيد الله مديراً عاماً للبطولة وعادل سعيد الفلاسي مديرا تنفيذيا للبطولة.

وأوضح كلداري أن زيادة جوائز البطولة هذا العام زادت من عدد الأشواط لتصل إلى سبعة أشواط بدلاً من خمسة، لافتاً إلى أن نسبة الزيادة في عدد الخيول منذ عام 2004 إلى 2014 وصلت إلى 224%.

وأشار إلى أن هناك العديد من الدول ستشارك في تنظيم المعرض المصاحب للبطولة وهي: السويد وإيران وتنزانيا وإسبانيا وسويسرا ونيوزيلندا، لافتاً إلى أن مشاركة هذه الدول تدل على الاهتمام بالبطولة وبروزها عالمياً من عام لآخر، كاشفا عن استحداث بطولة للخيول حديثة الولادة «مواليد أكتوبر 2013»، ويشارك في البطولة هذا العام 9 محكمين مسجلين من الإيكاهو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا