• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عمار النعيمي يشهد افتتاح مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أسامة أحمد

(الشارقة) - برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت أمس بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق، النسخة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، بمشاركة 212 جواداً من الإمارات، والسعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، وسلطنة عُمان، ومصر، وألمانيا، وبولندا، وبلجيكا، وأستراليا، والدنمارك، تتنافس على مليونين و350 ألف درهم والألقاب الذهبية والفضية والبرونزية للحدث.

كما حضر انطلاقة المهرجان، الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان، وعدد من الشيوخ والمهتمين برياضة الفروسية.

ويشتمل اليوم الثاني للمهرجان على شوط الركوب لفئة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق، وشوط الركوب لفئة الفحول والقسم الثاني من شوط الأفراس عمر 4 - 6 سنوات والمهور عمر سنة واحدة بقسميه أ وب.

ويسدل الستار على المهرجان مساء غد بأشواط البطولة المهرات والأفراس والمهور والفحول، حيث ينال البطل الذهبي 250 ألف درهم والبطل الفضي 150 ألف درهم، فيما ينال البطل البرونزي 75 ألف درهم.

ويشتمل اليوم الختامي أيضاً على الشوط الحادي عشر المخصص لفئة الركوب للأفراس والشوط الثاني عشر المخصص لفئة الركوب للفحول والشوط الثالث عشر للفحول عمر 7 - 8 سنوات والشوط الرابع عشر للفحول عمر 9 سنوات فما فوق، إضافة إلى شوطي العرض الحر مع الموسيقى ذكور وإناث لمختلف الأعمار.

يذكر أن معايير التحكيم للخيول الفائزة والمتأهلة لألقاب البطولات تعتمد على الشكل العام للجواد والرأس والعنق والقوائم والحركة، حيث تضم اللجنة التحكيمية أحمد عبد الرازق من مصر وكونراد دوتيليور من بلجيكا وبيتر جاملن من المملكة المتحدة وسيلفيا جارد وويلي بوت من ألمانيا وايرك جير من فرنسا وفرانسيسكو سانكي من إيطاليا.

وأقامت اللجنة المنظمة العديد من الفعاليات على هامش المهرجان، منها معرض معدات الفروسية ومستلزمات الفروسية وقرية ألعاب ترفيهية وحلبة ركوب الخيل للأطفال، إضافة إلى القرية التراثية، فيما سيتم السحب في اليوم الختامي للمهرجان على سيارة خصصتها اللجنة المنظمة لمحبي وعشاق رياضة جمال الخيل من خلال الكبونات المجانية التي يتم توزيعها على الأبواب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا