• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أدنوك» و«فينترسهال» تستعرضان عينات الحفر من حقل الشويهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استعرضت شركتا بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وفينترسهال الألمانية عينات الحفر الصخرية المستخرجة من البئر التقييمي ضمن الاتفاقية التقييمية الفنية لحقل الشويهات أمام معالي زيجمار جابريل نائب المستشارة الاتحادية ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني.

جاء ذلك، بمناسبة انعقاد اللجنة الاقتصادية الألمانية الإماراتية المشتركة في أبوظبي، حيث قام معالي عبدالله ناصر السويدي، مدير عام شركة «أدنوك»، والدكتور راينر زيله، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسهال باستعراض العينات.

وتعتبر عينة الحفر الأساسية، عينة صخرية أسطوانية مستخرجة من المكامن الهيدروكربونية المستهدفة، التي يرجع عمرها إلى نحو 150 مليون سنة.

ويقع حقل الشويهات في المنطقة الغربية من أبوظبي، وتعتبر فينترسهال كمشغل للمشروع مسؤولة عن التقييم التقني للحقل، وذلك بالتعاون مع الشركة النمساوية «أو إم في»، وتجري عملية حفر البئر التقييمي منذ ربيع عام 2014، ومن المتوقع صدور النتائج الأولية قريباً.

وقال جابريل: «إن الإمارات شريك مهم لألمانيا، وملء هذه الشراكة بالحياة لا يعتبر وظيفة السياسة فقط، بل الشركات أيضاً، حيث تحقق الشركات الإماراتية والألمانية الفائدة على حد سواء، عندما يكون كلا الجانبان مستعداً للتعلم من الآخر وتوظيف المهارات الخاصة من أجل المصلحة المشتركة، وفي هذا الإطار نحتاج إلى المزيد من التعاون التجاري، وهنا، تقدم أدنوك وفينترسهال مثالاً جيداً على ذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا