• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«أبل» تطرح «آي باد 3» في الأسواق 16 مارس بسعر 499 دولاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

سان فرانسيسكو (د ب أ) - كشفت “أبل”، شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة، أمس الأول عن الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي الأشهر على مستوى العالم “آي باد” حيث سيتم طرحه أمام المستخدمين في الأسواق بالولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا بسعر يبدأ من 499 دولاراً في 16مارس الحالي. وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، في مؤتمر صحفي بمدينة سان فرانسيسكو: “لقد انتقلنا به إلى مستوى جديد تمام وأعدنا تعريف الفئة التي خلقتها (أبل) بطرحها (آي باد) الأصلي”. وأضاف أن الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي “آي باد 3”، “يقدم تحسينات مدهشة لأغلب الخصائص الأساسية لتصميم الجهاز في الوقت الذي تم فيه الاحتفاظ بجميع السمات التي أحبها الملايين من الأشخاص في (آي باد)”.

ويبدأ سعر الجهاز الجديد من 499 دولاراً ويتسم بوجود المعالج “أيه5إكس” القوي وشاشة عرض عالية الوضوح طراز “ريتينا”، حيث تصل درجة وضوح الشاشة 2084 بيكسل في 1536 بيكسل وهو ما يعني أن وضوح هذه الشاشة يزيد بمقدار مليون بيكسل عن شاشة أجهزة التلفزيون عالية الوضوح، إلى جانب وجود كاميرا بقوة 5 ميجابيكسل مزودة بتكنولوجيا تحديد الوجه. ويمكن للجهاز الجديد الاتصال بشبكات الجيل الرابع للهاتف المحمول “جي 4” وهو مزود بجهاز هاتف محمول.

وقال كوك إن سرعة تنزيل البيانات من الإنترنت إلى “آي باد” الجديد تبلغ خمسة أمثال سرعة الجيل الحالي. كما أن الجهاز يتيح استخدام كل ألعاب الكمبيوتر وبرامج الوسائط بما ينقل الأداء عليه إلى آفاق جديدة. كانت الأسواق تترقب الكشف عن الجيل الجديد من آي باد بعد عامين من ظهور هذا الابتكار من “أبل” وبعد عام من صدور الجيل الثاني، “آي باد.2” وفي حين طرحت “أبل” جهازها الجديد وهي في وضع مسيطر على سوق الكمبيوتر اللوحي في العالم فإن شركة البرمجيات العملاقة “مايكروسوفت” تستعد لطرح أول نظام تشغيل خاص للكمبيوتر اللوحي وهو “ويندوز 8” في وقت لاحق من العام الحالي.

وباعت “أبل” حوالي 55 مليون كمبيوتر “آي باد” خلال عامين، منها 15,4 مليون جهاز خلال الربع الأخير من العام الماضي. ومن المتوقع بيع حوالي 60 مليون كمبيوتر العام الحالي. وتتوقع مؤسسة “جارتنر” لأبحاث السوق وصول مبيعات الكمبيوتر اللوحي في العالم خلال العام الحالي إلى 103,5 مليون كمبيوتر قبل أن ترتفع إلى 300 مليون كمبيوتر خلال 2015. وقال كوك إن “أبل” باعت أكثر من 172 جهاز من أجهزتها المحمولة وتشمل “آي باد” و”آي فون” و”آي بود”. وقد أعلنت “أبل” عن خفض سعر الجيل الحالي من الكمبيوتر “آي باد” بمقدار 100 دولار حيث يبلغ سعر أرخص جهاز من هذا الجيل حالياً 399 دولاراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا