• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

شركات التشييد الكورية تفوز بنصيب الأسد في المشروعات السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

◆ سيؤول (د ب أ) - فازت شركات التشييد الكورية الجنوبية بأكبر حصة من الصفقات التي فازت بها الشركات الأجنبية العاملة في السعودية العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أمس عن تقرير لاتحاد المقاولين الدوليين، في سيؤول، إن شركات مثل “سامسونج سي اند تي” للإنشاء والتجارة تمكنت من الفوز بعقود تبلغ قيمتها 16,6 مليار دولار في عام 2011، أو 23% من إجمالي العقود التي تم التوقيع عليها في السعودية. وقد بلغت القيمة الإجمالية لعقود البناء في السعودية 72 مليار دولار.

وباستثناء الشركات السعودية التي حصلت على 53% من إجمالي العقود، فإن الشركات الكورية الجنوبية تفوقت كثيرا على منافساتها الأجنبية، ويرجع ذلك أساساً لما تتمتع به من قدرة تنافسية في قطاع بناء المنشآت الصناعية، بحسب “اتحاد المقاولين”. وقفز حجم الطلبات في مجال بناء المنشآت الصناعية بنسبة 59% إلى 14,6 مليار دولار مقارنة مع 9,2 مليار دولار تم تحقيقها في العام بأكمله .

وقال “اتحاد المقاولين” إن الأداء القوي للشركات الكورية الجنوبية يمكن أن يقود إلى مزيد من الصفقات مستقبلاً. وأضاف أن الارتفاع الحاد في أسعار النفط الخام يولد المزيد من طلبات الإنشاءات في البنية التحتية والقطاع الصناعي في البلاد.

ويتوقع أن تطرح الرياض عقدين لإنشاء محطتين ضخمتين لتوليد الطاقة الكهربائية ومصنعين للبتروكيماويات خلال الأشهر المقبلة، كما أنها من المنتظر أن تبدأ في عمل تنموي للإسكان واسع النطاق يستهدف بناء نصف مليون وحدة سكنية، حيث من المنتظر أن توقع الشركات الكورية الجنوبية مذكرة تفاهم خلال شهر حول هذا المشروع الرائد لبناء 10 آلاف وحدة سكنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا