• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

سلطان بن حمدان يشهد سباقات اليوم الثامن لـ «ختامي» الهجن بالوثبة

«الفلوجة» و«رهان» تنتزعان لقبي أول أشواط «الحول» و«الزمول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

عبدالله عامر (الوثبة) - شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان منافسات الفترة المسائية أمس ضمن سباقات اليوم الثامن للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في منطقة الوثبة بأبوظبي، والمخصصة لـ (الحول والزمول) لأصحاب السمو الشيوخ ولمسافة 8 كلم في الميدان الغربي لعاصمة الميادين الوثبة، بحضور عدد كبير من محبي الرياضات التراثية، وانتزعت (الفلوجة) لهجن الشحانية مع المضمر سالم فاران المري ناموس الشوط الأول والمخصص لـ(الحول مفتوح)، وأحرزت المركز الأول بتوقيت وقدره (12:34:5 دقيقة)، وحلت في المركز الثاني (جميلة) لهجن الرئاسة والمضمر علي جميل الوهيبي قاطعة مسافة الشوط في (12:38:9 دقيقة)، وجاءت ثالثة (احتياط) لهجن العاصفة والمضمر حمد راشد غدير الكتبي مسجلة (12:41:00 دقيقة).

وفي الشوط الثاني (حول محليات) كانت (رهان) لهجن العاصفة والمضمر حمد راشد غدير على موعد مع ناموس الشوط والمركز الأول بتوقيت وقدره (12:47:1 دقيقة)، وجاءت في المركز الثاني (بلشة) لهجن الرئاسة والمضمر مبارك أحمد ماجد الخييلي بتوقيت وقدره (12:48:1 دقيقة)، وحلت في المركز الثالث (الغارية) لهجن الشحانية بـ(12:56:3 دقيقة).

تنطلق اليوم منافسات اليوم التاسع، وتجري سباقات سن (الثنايا) لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي، وتركض المطايا على مدى 32 شوطاً منها 16 في الفترة الصباحية لأبناء القبائل و16 شوطاً لأصحاب السمو الشيوخ، وتبدأ القوة مع انطلاقة منافسات الشيوخ والشوط الرئيسي الأول (أبكار) مفتوح والمنافسة القوية المرتقبة لنيل الرمز، وجائزة المركز الأول كأس إلى جانب 400 ألف درهم. ويأتي الشوط الثاني (جعدان) مفتوح لتزيد الإثارة والمتعة مع أقوى المطايا المشاركة للتنافس على الشداد و400 ألف درهم، وفي الشوط الثالث للبكار المحليات والجائزة كأس و400 ألف درهم ستكون الإثارة هي الحاضرة وبقوة، وفي الرمز الرابع والمخصص للجعدان المحليات والجائزة شداد وسيارة رنج روفر، وهي أول رمز لسن (الثنايا) جعدان لأصحاب السمو الشيوخ في عاصمة الميادين، وعند صباح اليوم تنطلق رموز أبناء القبائل، والتي سوف تشهد تحديات مثيرة بين الملاك من أبناء الدولة وإخوانهم من دول مجلس التعاون، ففي سباق البكار المفتوح والجائزة كأس و400 ألف درهم سوف يتنافس أبناء القبائل للوصول إلى الرمز.

وفي الشوط الثاني ورمز الجعدان المفتوح والتنافس المتوقع بين أفضل الجعدان وأقواها في الخليج للفوز بالشداد و400 ألف درهم، وتكتمل الإثارة مع رمز البكار المحليات والجائزة كأس و400 ألف درهم، وفي أول رموز الجعدان المحليات في عاصمة الميادين سيتنافس الملاك للحصول على أول الألقاب والجائزة شداد وسيارة رنج روفر، ويحصل الفائزون إلى المركز الخامس على جوائز نقدية قيمة، وفي بقية الأشواط يحصل الفائزين على سيارات وبقية المراكز إلى المركز العاشر على جوائز نقدية قيمة.

سلطان بن حمدان يزور عزبة العجمي

الوثبة (الاتحاد) - زار معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، المالك حمد محمد بيشان العجمي في عزبته بمنطقة الوثبة. وتأتي الزيارة في ظل التواصل الذي تترجم به مهرجانات سباقات الهجن الهدف الأساسي من إقامتها، وثمن العجمي هذه الزيارة، معرباً عن ترحيبه بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا