• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

بحث أسباب وفاة أول مريض زرع له قلب صناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

باريس (رويترز) - قال أحد مؤسسي شركة «كارما» الفرنسية لإنتاج القلب الصناعي، أمس الأول، إن الشركة لن تجري مزيداً من عمليات زرع القلب حتى تحدد سبب وفاة أول مريض، أجريت له جراحة لزرع قلب صناعي من إنتاجها.

وكان أول مريض تجرى له جراحة لزرع قلب من إنتاج الشركة، وهو رجل يبلغ من العمر 76 عاماً، توفي في الثاني من مارس الجاري بباريس، بعد شهرين ونصف الشهر من إجراء العملية الجراحية.

وقبل إجراء العملية كان الرجل يعاني قصوراً في وظائف القلب من شأنه أن يفضي إلى وفاته، بعد أن أصبح قلبه عاجزاً عن ضخ ما يكفي من الدم لإبقائه على قيد الحياة.

وقال فيليب بوليتي، المدير العام لشركة تروفل كابيتال، وهي واحدة من أكبر المساهمين في شركة كارما «لا زلنا نختار المرضى إلا أننا سنتريث قليلًا ريثما نتعرف على أسباب وفاة أول مريض قبل إجراء عملية جديدة لزرع قلب صناعي».

وقال الجراح الفرنسي آلان كاربنتييه، مبتكر القلب الصناعي بالشركة، إن القلب توقف عن العمل بسبب قصر في الدائرة الكهربية، على الرغم من أن الأسباب الدقيقة للوفاة لا تزال مجهولة.

وصممت شركة «كارما» القلب الصناعي كي يحل محل القلب الطبيعي لفترة تصل إلى خمس سنوات، من خلال محاكاة الوظائف الطبيعية للقلب، بالاستعانة بمواد بيولوجية وأجهزة استشعار.

والهدف من القلب الصناعي الجديد هو إطالة عمر مرضى القلب ممن يشرفون على الموت، وممن لا أمل أمامهم في زرع قلب طبيعي بسبب كبر سنهم أو ندرة المتبرعين. وقال كاربنتييه «نحاول الوقوف على سبب هذه المشكلة الإلكترونية ومنشئها.

مهندسونا يعملون ليل نهار لفهم ذلك وسيتوصلون للسبب».

وينتظر ثلاثة مرضى آخرون في فرنسا عمليات لزرع قلب صناعي. وقال بوليتي إن القرار الخاص بإجراء العملية الجديدة لزرع القلب ستتخذه لجنة مستقلة فور الانتهاء من التحاليل الخاصة بفشل القلب الصناعي، في غضون أسابيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا