• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تشمل إنشاء قاعدة مسطحة لحفر الأساسات ووضع مانع تسرب المياه لحماية الخرسانة

«الإمارات النووية» تتسلم الموافقة على تنفيذ أعمال تحضيرية في «براكه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تسلمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الموافقة على الطلب الذي تقدمت به إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لتنفيذ المزيد من الأعمال الإنشائية في الموقع المقترح لإقامة أولى محطات الطاقة النووية السلمية في منطقة براكة بالمنطقة الغربية، بحسب ما أكدت في بيان صحفي أمس.

وتسلمت المؤسسة كذلك الموافقة على البدء بالأعمال ذاتها من قبل هيئة البيئة في أبوظبي التي تعد الجهة الرقابية البيئية في إمارة أبوظبي.

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تقدمت بطلب للحصول على رخصة التشييد لإجراء المزيد من الأعمال الإنشائية التحضيرية لموقع المشروع في أكتوبر 2011، وذلك لضمان تشغيل أول محطات برنامج الطاقة النووي السلمي في دولة الإمارات وفقاً للجدول المحدد عام 2017. وتشمل هذه الأعمال إنشاء قاعدة مسطحة لحفر الأساسات من خلال صب طبقة خرسانية رقيقة، استعداداً لصب طبقات الخرسانة المتعلقة بالسلامة.

كما تشمل الأعمال وضع مانع تسرب المياه لحماية الخرسانة، وتركيب أنابيب التكسية، وصب طبقة خرسانية للحماية لدعم عملية نصب حديد التسليح.

ووفقاً للإجراءات التنظيمية المتبعة في الدولة، ستباشر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالأعمال الإنشائية للمحطات النووية وذلك في حال تسلمها رخصة الموافقة على البناء من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وتعمل الهيئة حالياً على مراجعة طلب رخصة البناء للوحدات الأولى والثانية في منطقة براكة، والذي تقدمت به المؤسسة يوم 27 ديسمبر 2010. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا