• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني» يلتقي مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية

القبيسي وماتفيينكو يثمنان التعاون بين الإمارات وروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

موسكو (وام)

عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس وفالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية ، جلسة مباحثات رسمية في مبنى المجلس في الكرملين تركزت على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية إماراتية روسية مع التأكيد على أهمية وضع ما تم الاتفاق عليه بين البلدين في مختلف المجالات كأولوية في تعزيز العلاقات البرلمانية لترجمة تطلعات قيادتي وحكومتي البلدين وحرصهما على تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات.

حضر جلسة المباحثات وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع وجمال محمد الحاي وخلفان عبدالله بن يوخه وعفراء راشد البسطي أعضاء المجلس وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

كما حضرها من الجانب الروسي الياس اوماخانوف نائب رئيس المجلس الفيدرالي ومنسق المجموعة الخاصة بالتعاون مع برلمانات الدول العربية وأ.كانوكوف نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية رئيس المجموعة الخاصة بتعاون المجلس الفيدرالي مع المجلس الوطني الاتحادي وعدد من السادة الأعضاء.

وأشادت معالي الدكتورة القبيسي ومعالي فالنتينا ماتفيينكو بما تشهده علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية من تطور في مختلف القطاعات في ظل توجيهات قيادتي البلدين والحرص على تنميتها في العديد من المجالات الواعدة وبتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين الصديقين فضلا عن التأكيد على أهمية توحيد المواقف والرؤى حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان أنه ومن خلال هذه العلاقات المتميزة بين البرلمانين، سيتم العمل على ترجمة هذه العلاقات في شتى الجوانب التي تهم البلدين لتطوير العلاقات المتميزة بين روسيا والإمارات إلى علاقات استراتيجية والعمل معاً على مكافحة الإرهاب والتطرف والسعي من خلال العلاقات البرلمانية إلى العمل يداً بيد في ظل العلاقات الحكومية المتميزة في مجال دعم الأجندة السياسية المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض