• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

حاكم رأس الخيمة يستقبل رئيس وأعضاء الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2012

رأس الخيمة

(وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس الأول في قصر الظيت، علي بن سعيد الشرهان رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وأعضاء المجلس.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الجهود التي تبذلها الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي العربي عن طريق تنفيذ المشروعات الزراعية، وتنمية واستغلال الموارد الزراعية في العالم العربي، إضافة إلى التعاون الدولي والإقليمي مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الغذائي.

وأكد سموه أن العالم العربي يحظى بمقومات النجاح في الاستثمار الزراعي تمكنه من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحصولات الزراعية والسلع الاستراتيجية، من خلال تعزيز البنية التحتية الزراعية في العالم العربي، ووضع منهجية عمل، وزيادة حجم التنسيق والتعاون الفعال بين الأعضاء المساهمين في الهيئة.

واطلع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء على رؤية الهيئة الجديدة التي تسعى من خلالها لدعم الاستثمارات الزراعية العربية، وإيجاد أسواق زراعية حرة في العالم العربي تساهم في دعم المنتج العربي.

وأشار علي بن سعيد الشرهان رئيس الهيئة ورئيس مجلس الإدارة إلى أنه تم خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المنعقد في رأس الخيمة مناقشة الخطط الاستراتيجية للهيئة، وإمكانية دعم عدد من المشروعات الإنمائية القائمة، ومناقشة المشروعات المستقبلية المقترحة، إضافة إلى الاطلاع على نتائج ما تحقق من استثمارات الهيئة السابقة.

وأكد أن هناك عدداً من المبادارت المستقبلية التي تساهم في تحقيق أهداف الهيئة، منها عقد عدد من الشراكات مع القطاع الخاص في مجال السلع الغذائية الاستراتيجية وتدعيم انتاجيتها.

وتعد الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هيئة عربية مستقلة أُسست عام 1976، ويصل عدد الأعضاء فيها إلى 20 دولة عربية، وتتخذ من السودان مقراً، ولها مكتب إقليمي في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا