• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

"داعش" يعدم 20 مدنيا ومقتل 30 من عناصره بقصف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

رويترز

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، 20 مدنيا مناهضين له في محافظة كركوك في شمال العراق، لنيتهم الانضمام الى الفصائل التي تقاتل التنظيم فيما قتل 30 من عناصره في قصف على مصفاة يديرها التنظيم في محافظة الرقة السورية.

وأوضح ضابط في استخبارات الشرطة العراقية ومسؤولان محليان، أن الأشخاص أعدموا في بلدة الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك. وأضافت المصادر أن هؤلاء كانوا يعتزمون الانضمام إلى "الحشد الشعبي" الذي يشكل غطاء للمجموعات المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية ضد التنظيم.

على الصعيد نفسه، هاجمت القوات الكردية مواقع لتنظيم «داعش» حول مدينة كركوك بشمال العراق اليوم مدعومة بضربات جوية مكثفة شنتها قوات التحالف.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، لقناة تلفزيونية محلية قرب الجبهة وكان يرتدي خوذة، إن هدف الهجوم كان إبعاد المتشددين عن المدينة.

وقصفت قوات البشمركة الكردية مواقع للتنظيم وتقدمت على عدة جبهات غرب المدينة فسيطرت على قرى في منطقتي ملا عبد الله وتل ورد.

وقال مصدر أمني بالمدينة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البشمركة ومتشددي «داعش» في خرابروت شمال غرب كركوك. وسيطر الأكراد على كركوك بالكامل في اغسطس الماضي بعد أن انهار الجيش العراقي في الشمال واجتاح التنظيم المتشدد ثلث البلاد تقريبا. وتقاتل القوات العراقية حاليا لاستعادة مدينة تكريت من أيدي «داعش» في محافظة صلاح الدين إلى الجنوب من كركوك.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا