• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  12:30     السفارة الأمريكية في العراق تحذر الرعايا الأمريكيين من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء على استقلال الأكراد غدا    

يسهم في صيانة منازل العائلات المتعففة وإعداد موائد للصائمين

«تكاتف الرمضاني».. يغرس ثقافة «التطـــوع» في نفوس الشـــباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يونيو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يعتبر مشروع تكاتف الرمضاني أحد أبرز مبادرات برنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات، والذي يتم تنظيمه للسنة التاسعة على التوالي. ويضمّ المشروع في دورته الجديدة ما يقارب عشر حملات وأنشطة مختلفة تمّ تصميمها بهدف نشر مفهوم المسؤولية المجتمعية، من خلال العمل التطوعي لدى الشباب وإدماجهم في المجتمع، من خلال مدّ يد العون والمساعدة للأسر المحدودة الدخل والمتعففة في أنحاء الدولة كافة. وسيتم هذا العام تحديداً إدماج المتطوعين في مدينة دلما في المنطقة الغربية وغيرها.

وتشمل هذه الأنشطة الاجتماعية دمج الأحداث الجانحين بإشراكهم في مشاريع صيانة وترميم بيوت العائلات المتعففة التي ينظمها البرنامج في شهر رمضان، وتوزيع العديد من المواد والاحتياجات الأساسية على العمال في مواقع العمل الخارجية، وإقامة موائد الإفطار لهم ولذوي الدخل المحدود، ومرافقة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على تأدية مناسك العمرة «عمرة الخير».

ثقافة التطوع

وفي هذا الإطار، تقول ميثاء الحبسي نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، مدير إدارة برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، إنه أول برنامج مؤسسي كان له الريادة في نشر ثقافة التطوع وتعزيز العمل التطوعي في جميع إمارات الدولة، موضحة أن برنامج تكاتف الرمضاني يعمل على دعم وتشجيع الشباب على العمل التطوعي، من خلال مبادرة «مشاريع الرواد» التي تمنح الفرص للمتطوعين لإحداث فرق إيجابي في المجتمع من خلال احتضان أفكارهم التطوعية وتنفيذها على مستوى الدولة.

بطولة كرة قدم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا