• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تبحث تعزيز التعاون في قطاع التجزئة مع الشركات البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (وام) - بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي، فرص التعاون المشترك في قطاع التجزئة مع الشركات البريطانية، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته في مقرها أمس لمجموعة عمل تجار القطاع المنضوية تحت مظلتها مع وفد تجاري زائر من المملكة المتحدة، برئاسة وزير شؤون التجارة البريطاني لورد ليفينغستون.

وتضم البعثة التجارية البريطانية الخاصة بالتجزئة 35 شركة راغبة في دخول سوق دبي والاستفادة من الإمكانيات الواعدة، خصوصاً مع فوز الإمارة باستضافة معرض إكسبو 2020، حيث برز اهتمام الشركات البريطانية بالاستثمار في قطاع التجزئة بدبي.

وقال حمد بوعميم مدير عام الغرفة، إن دبي باتت وجهة أعمال المستقبل، خصوصاً في مجال قطاع التجزئة، حيث إن تدفق السياح المستمر إلى الإمارة يسهم في نمو مبيعات التجزئة، مشيراً إلى توقعات بنمو مبيعات قطاع التجزئة بالإمارات إلى 151 مليار درهم بحلول عام 2015.

وأضاف أن باب الاستثمار في هذا القطاع المجزي مفتوح أمام الجميع، مشيراً إلى وجود 2667 شركة بريطانية مسجلة في عضوية غرفة دبي وعاملة في الإمارة، حيث تحتل المملكة المتحدة المرتبة العاشرة على لائحة شركاء دبي التجاريين بإجمالي تجارة غير نفطية وصلت إلى نحو 27 مليار درهم.

ودعا الشركات البريطانية إلى الاستفادة من بيئة الأعمال المحفزة للنمو في الإمارة وموقع الإمارة بوصفها بوابة لأسواق المنطقة المجزية، مؤكداً أن اجتماع اليوم يسهم في تقريب وجهات النظر، وإيجاد آلية لتعزيز التنسيق والتعاون بين الشركات البريطانية وتجار التجزئة بالإمارة، بما يحقق الأهداف المشتركة، ويسهم في تعزز تنافسية قطاع التجزئة بدبي.

ورحب وزير شؤون التجارة البريطاني معالي لورد ليفينغستون بلقاء قادة صناعة التجزئة في الإمارات، منوهاً بأن المملكة المتحدة والإمارات تمتلكان الكثير مما يمكن مشاركته مع الجانب الآخر في مجال التجزئة والصناعات الفاخرة والتصميم.

وأعرب الوزير الضيف عن تفاؤله في المستقبل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في هذه القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا