• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

طبيبة مصرية.. تغني للقلوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أ ف ب

فيروز كراوية، طبيبة مصرية طالما عشقت الغناء، رغم دراستها في مجال بعيد كل البعد عن عالم الفن، وها هي تطرح مطلع الشهر المقبل أول البوم غنائي لها بعنوان "بره مني".

أغاني "الألبوم" كانت جاهزة قبل ثورة 25 يناير التي أدت إلى تأجيل إطلاقه قبل عام. وتدور أغاني المجموعة حول الحب والمرأة والحياة اليومية في مصر والعالم العربي.

ووضع كلامات الاغاني اهم الشعراء المصريين من الجيل الجديد. وبين هؤلاء الشاعرة المصرية كوثر مصطفى صاحبة الاغنية الشهيرة "علي صوتك بالغنا" لمحمد منير التي قام بأدائها في فيلم "المصير" مع الراحل يوسف شاهين، واحمد حداد حفيد الشاعرين الشعبيين الكبيرين فؤاد حداد وصلاح جاهين، وعمر طاهر وهيثم دبور وإسلام حامد ومحمد خير ونصر الدين ناجي ورامي يحيى وتامر فتحي.

وفي هذا السياق، تؤكد فيروز كراوية ان "هؤلاء الشعراء لهم فضل كبير على الالبوم بموهبتهم الكبيرة ولانهم ساعدوني على تكوين شخصية خاصة واضافوا الجديد والمبتكر لموضوعات الاغاني التي جاءت بسيطة وعميقة في نفس الوقت".

ويضم الالبوم 13 اغنية من بينها "بره مني" و"منجم حب" و"بطلي المثالي" و"القهوة" و"يكون في معلومك" و"حاجة واحدة". ولحن بتحلين هذه الاغاني كل من ايهاب عبد الواحد وشريف الوسيمي وعمرو جاهين واحمد جنيدي واكرم مراد وعمر الرخاوي ومحمد رمزي.

وقام بتوزيع الالحان لتسعة اغاني الموزع الموسيقي اسامة الهندي وشاركه في توزيع الاغنيات الاربع المتبقية رامز صبري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا