• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنجاز 55٪ من الصالات و90٪ من الأعمال الخرسانية بالمتحف

«التطوير السياحي» تشيّد صالة عرض في «اللوفر أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)- انتهت شركة التطوير والاستثمار السياحي من تشييد صالة العرض الأولى من متحف «اللوفر أبوظبي»، إحدى أكبر صالات العرض الدائمة، وذلك بعد عام على بدء أعمال التطوير في المتحف.

وأنجزت الشركة حتى الآن 55% من الأعمال الإنشائية لجميع صالات العرض البالغ عددها 22 صالة، و90% من الأعمال الخرسانية لها، على أن يتم إنجاز المشروع بالكامل في الربع الأخير من العام المقبل.

وقال جاسم الحمادي، مدير المشاريع والبنية التحتية في الشركة خلال الجولة الصحفية على موقع إنشاءات المتحف أمس: إنه تم إنجاز 20% من القبة، على أن يتم إنجاز القبة بالكامل في سبتمبر المقبل.

وتبلغ المساحة المبنية في متحف «اللوفر أبوظبي» نحو 87 ألف متر مربع، منها صالات عرض فنية بمساحة 9200 متر مربع، من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6,681 متراً مربعاً، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف لتأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات مروراً بالمعاصرة منها من خلال أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات، أما الصالة المؤقتة بمساحة 2,364 متراً مربعاً، فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية. وحول سير الأعمال الإنشائية للعامين الحالي والمقبل، قال الحمادي: «بعد أن يتم إنجاز الأبنية والأعمال الإنشائية العام المقبل، سيتم العمل على تقييم واختبار المبنى، إضافة إلى إزالة الأرضية الترابية والسماح لمياه البحر للدخول للمبنى ليصبح تحفة معمارية عائمة على المياه، فضلاً عن إنجاز الغطاء الأخضر والحدائق المحيطة تمهيداً لافتتاح المبني في الربع الأخير من العام المقبل». وفيما يتعلق بسير الأعمال حالياً، قال: إنه يتم تجميع أجزاء القبة تدريجياً بجانب المشروع ورفعها عن طريق رافعة ضخمة وتركيبها، مشيراً إلى أنه يوجد 120 دعامة مؤقتة لعملية رفع القبة على أن يتم إزالتها تدريجياً مع انتهاء رفع أجزاء القبة بالكامل.

وأشار الحمادي إلى أن القبة سترتكز على 4 دعائم دائمة عند إنجازها.

وتتكون القبة من 85 قطعة معدنية، ويبلغ وزن مظلة القبة 12 ألف طن مقسمة على بنية القبة الصلبة التي تزن 7 آلاف طن، والذي يساوي وزن برج إيفل، وكسوة الألمنيوم التي ستكسو القبة التي سيبلغ وزنها 5 آلاف طن، في حين أن طول القبة 180 متراً وارتفاعها 38 متراً، ويتراوح وزن كل قطعة معدنية في القبة بين 30 و70 طناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا