• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنفيذ المرحلة الأولى لمنطقة مركز دبي التجاري أبريل المقبل بتكلفة 375 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - وقع مركز دبي التجاري العالمي عقداً مع شركة الفطيم كاريليون للقيام بأعمال بناء المرحلة الأولى من منطقة مركز دبي التجاري التي تصل مساحتها إلى 146 ألف متر مربع، وتقع بين مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وأبراج الإمارات في قلب منطقة الأعمال المركزية في المدينة.

وتتضمن المرحلة الأولى مبنى للمكاتب بارتفاع ثمانية طوابق، وفندقاً يحتوي على 588 غرفة، حيث يبدأ العمل في المشروع أبريل المقبل، ومن المقرر انتهاء أعمال البناء في الربع الثالث من عام 2015، وتبلغ قيمة العقد حوالي 375 مليون درهم (61,4 مليون جنيه استرليني).

وقد تم تعيين الفطيم كاريليون، وهي شركة مشتركة بين شركة كاريليون البريطانية، والفطيم المحدودة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها بعد مناقصة تنافسية، حيث سيتم الإعلان عن الشركة المشغلة للفندق في الأسابيع المقبلة.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: «يعتبر مشروع منطقة مركز دبي التجاري دليلاً على الدور الاستراتيجي المتزايد لمركز دبي التجاري العالمي في دعم مكانة دبي في قطاع سياحة الأعمال، حيث يقدم هذا المشروع وجهة مميزة من شأنها أن تكون بمثابة فرصة للشركات العالمية للتواصل».

وأضاف المري: «بالإضافة إلى الموقع المميز الذي يسهل الوصول إليه في قلب المدينة، سيتم تصميم منطقة مركز دبي التجاري وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، ليقدم المشروع تجربة مميزة للمستأجرين والمقيمين والزوار، حيث تتوافق الحلول التقنية والبنية التحتية في مراحل البناء اللاحقة للمنطقة التي تتم وفقاً للخطة الرئيسية مع مبادرة المدينة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، وتتبناها حكومة دبي».

وكجزء من الخطة الرئيسية للمشروع، سوف تشمل المرحلة الأولى مبنى مخصصاً للمكاتب من الطراز الأول، وحاصلاً على التصنيف الذهبي وفق مقياس مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة LEED، المجلس المتخصص في وضع معايير المباني الخضراء في العالم عبر دراسة تصميم، ونوعية البناء، وطريقة تشغيل، وخدمات صيانة المبنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا