• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطبيق جديد يستخدمه الطلبة لإزعاج إدارة المدرسة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

الاتحاد نت

تطبيق جديد يدعى Yik Yak يعتمد على مكان وجود الشخص ، يربط ما يصل إلى 500 شخص في الجوار، بغرف دردشة بأسماء مجهولة،تسبب في العديد من المشاكل بالولايات المتحدة الأميركية، عن طريق تعقب الهواتف باستخدام نظام تحديد المواقع GPS، فخلال أقل من 4 شهور من إطلاقه أصبح هناك نحو مئتي ألف شخص يستخدمونه، وبشكل رئيسي في مدارس جنوب شرق الولايات المتحدة، بحسب ما قال الشريك في تأسيس التطبيق، بروكس بوفنغتون.

وبحسب موقع "سي إن إن" من شيكاغو إلى جورجيا، وحتى كاليفورنيا الجنوبية، تسبب تطبيق جديد لوسائل التواصل الاجتماعي بمشاكل في المدارس المتوسطة والعالية، في طول البلاد وعرضها في الولايات المتحدة.

المستخدمون محددون بـ 200 حرف، وليس هناك امكانية لاستخدام الصور، وإذا لم يحصل التعليق على الأصوات المطلوبة من جانب المستخدمين الآخرين للتطبيق، فإنه يختفي تلقائيا. ويعتبر خبراء التكنلوجيا هذا التطبيق الذي أطلق من أتلانتا بأنه يأتي بين تطبيقي سناب تشات و تويتر.

وأضاف بوفنغتون لـ CNN بأن "التطبيق تم تصميمه للفئة العمرية الخاصة بالكليات وما فوقها، لاستخدامه في حرم الكليات، ويبدو كنشرة افتراضية، حيث يعمل وكأنه تويتر داخلي خاص بحرم الكلية"، ويحدد عمر المستخدم للتطبيق بسن الـ 17 فما فوق، وما زال بإمكان الأصغر سناً الولوج إلى التطبيق، حيث نشأت القضية من هنا.

إدارات المدارس في شيكاغو يقولون بأن المراهقين، في بعض المدارس يستخدمون هذا التطبيق المجاني للتسلط، وآخرون مجهولون قاموا بنشر بلاغات كاذبة عن وجود قنبلة ما أدى إلى إغلاق المدرسة.

وقد شبه بعض الطلبة التطبيق ب غرفة الحمام الافتراضية، حيث تكتب على حائطه تعليقات تنم عن النقد اللاذع والكراهية، وتقول راشيل براون الطالبة الشابة في مدرسة ويتني " إنهم يتسلطون على شخص ما لاغتصابه، وهذا خطأ كبير، يقولون أشياء كثيرة سيئة حول هذه الفتاة."

مصادر في مدرسة سان كليمانت أبلغت CNN بأن بلاغا عن قنبلة عبر تطبيق Yik Yak تسبب في في حالة من الذعر في المدرسة " تم إغلاق المدرسة، وقام خبرا ء المفرقعات بعمل مسح كامل للمدرسة، واستخدمت الكلاب البوليسية، ولم يتم العثورعلى ما يثير الشبهة داخل االمدرسة أو بجوارها" بحسب ما قال لـ CNN رئيس شرطة مقاطعة أورانج، جيف هالوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا