• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إحباط مخطط «داعشي» في ألمانيا وتوقيف 3 سوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

برلين (أ ف ب)

أعلنت السلطات الألمانية، أنها أحبطت مخطط اعتداء لـ«داعش»، واعتقلت ثلاثة سوريين دخلوا أوروبا عبر اليونان على خلفية مخاوف متزايدة في ألمانيا إثر هجمات باريس وبروكسل وأزمة الهجرة.

وقالت النيابة الفدرالية في بيان: «حسب نتائج التحقيق الجاري حاليا، فإن المشبوهين كانوا يفكرون في تنفيذ اعتداء انتحاري لحساب«داعش» في المدينة القديمة في دوسلدورف».

والرجال الثلاثة هم حمزة س. (27 عاماً) ومحمود ب. (25 عاماً) وعبد الرحمن أ.ك (31 عاما) من الجنسية السورية اعتقلوا في رينانيا-شمال ويستفاليا في براندبورغ وفي بادي-فورتمبرغ، وتم تفتيش أماكن سكنهم، وكانوا دخلوا أوروبا عبر اليونان في مارس ويوليو 2015 قبل «ذروة» أزمة الهجرة الأوروبية.

وكان رجل رابع على صلة بهذا المخطط اسمه صالح أ. (25 عاما) اعتقل في فبراير في فرنسا، حيث هو مسجون حاليا وستطالب ألمانيا بتسليمه، حتى «وان لم يكن هناك أدلة تسمح التأكيد بأن المشبوهين بدأوا بتطبيق مخططاتهم» كانوا يحضرون لتنفيذ اعتداء «في مدينة دوسلدورف القديمة»، حسب المصدر.

ووفقا لخطط صالح أ. وحمزة س. اللذين تلقيا في سوريا أوامر لتنفيذ هذا الاعتداء كان يفترض أن يفجر انتحاريان «يرتديان أحزمة ناسفة» نفسيهما في إحدى الجادات الرئيسة في وسط المدينة.

ولم تتأثر ألمانيا حتى الآن بهجوم جهادي كبير خلافاً للدول المجاورة كفرنسا وبلجيكا لكن السلطات أشارت مراراً الى احتمال تعرضها لاعتداء.

وكانت حملات دهم عدة للشرطة استهدفت عدداً من المشبوهين في الأشهر الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد، لكنها لم تكشف مخططات ملموسة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا