• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ديميتري ميدفيدف يستقبل رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق

القبيسي تؤكد أهمية التعاون الإماراتي الروسي في تحصين الشباب من التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

أكدت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تحصين الشباب من الفكر المتطرف الذي يدفعهم إلى الإرهاب، خلال استقبال معاليها والوفد المرافق من قبل ديميتري ميدفيدف رئيس وزراء روسيا الاتحادية، في مكتبه أمس، حيث يقوم وفد المجلس بزيارة رسمية إلى روسيا تستغرق أياماً عدة.

وفي بداية اللقاء، رحب دولة رئيس وزراء روسيا الاتحادية بوفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة القبيسي، وقال: «إن هذه الزيارة التي تترجم مدى ما يربط البلدين من تعاون تجسد العلاقات الوثيقة، وهي علاقات متطورة، وستشهد مستقبلاً آفاقاً أرحب للتعاون في العديد من المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية، فضلاً عن تنسيق الدولتين في القضايا المهمة على الصعيد الوطني والدولي، وحيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وحمل معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي نقل تحيات فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية وتحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

بدورها، نقلت معالي رئيسة المجلس الوطني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامة فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، وإلى دولة ديميتري ميدفيدف رئيس وزراء روسيا الاتحادية، معربة باسمها وأعضاء المجلس عن شكرهم لقيادة وحكومة روسيا على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وقالت معاليها: «إن هناك مواقف ووجهات نظر مشتركة بين فخامة فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأمر الذي تعكسه الزيارات الأخيرة التي قام بها سموه إلى موسكو».

وقالت معاليها: «إن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً تربطها علاقات استثنائية ومتميزة مع جمهورية روسيا الاتحادية، مثمنة حرص قيادتي البلدين على الدعم الذي تحظى به العلاقات، وجهود دولة رئيس وزراء روسيا الاتحادية في الدفع بها وتطويرها، مؤكدة أن هذا اللقاء جاء لتعزيز ودعم علاقات الشراكة في مختلف المجالات».

وأعرب دولة رئيس حكومة روسيا الاتحادية عن سعادته لما عرضته معالي الدكتورة القبيسي من وجهة نظر دولة الإمارات حيال عدد من الموضوعات المهمة لدى الجانبين، مثمناً زيادة الاتصال بين قيادتي وحكومتي البلدين ورجال الأعمال والمستثمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض