• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

فعاليات مؤتمر الأورام ينطلق 15 مارس في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق 15 مارس الجاري في أبوظبي، فعاليات مؤتمر مستشفى النور العالمي السابع، الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان «الأورام والرعاية الصحية». وينظم المؤتمر مستشفى النور في أبوظبي بالتعاون مع مستشفيات سباير في بريطانيا بمشاركة أكثر من 370 طبيبا وفنيا من داخل وخارج الدولة.

واعتمدت اللجنة العلمية للمؤتمر الذي يعقد في فندق أبوظبي شيراتون الموضوعات والمحاضرات التي ستناقش خلال 11 جلسة علمية ويحاضر فيها سبعة أطباء عالميين متخصصين في مجال الأورام السرطانية من مستشفيات سباير في بريطانيا و 12 طبيبا متخصصا من هيئة الصحة ومستشفيات المفرق وتوام والنور ومركز الخليج لعلاج الأورام في أبوظبي.

ويتم خلال الجلسات التي تستمر ثلاثة أيام مناقشة أكثر من 28 ورقة عمل ودراسة علمية عن تشخيص وعلاج الأورام السرطانية والرعاية الصحية لمرضى الأورام السرطانية.

وقال الدكتور قاسم العوم مدير عام مجموعة مستشفيات النور في أبوظبي رئيس المؤتمر إن اختيار موضوع الأورام للتركيز عليها خلال مؤتمر هذا العام يأتي انطلاقا من الحرص على توعية أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر لتشخيص الأورام في مراحلها الأولية في ظل التطورات المتلاحقة في أساليب معالجتها.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة عبداللطيف اختصاصية الأورام السرطانية في مستشفى النور والمتحدثة الرسمية للمؤتمر، إن الجلسة الأولى للمؤتمر ستشتمل على ورقة عمل تلقيها الدكتورة جلاء الطاهر مديرة برنامج مكافحة سرطان الثدي في هيئة الصحة بأبوظبي تتحدث عن إصابات سرطان الثدي في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة والجهود التي تبذلها الهيئة والجهات الصحية الأخرى في الكشف المبكر عن الحالات من خلال تشجيع الفئات المستهدفة على إجراء الفحوصات الدورية. من جانبه، قال الدكتور أمان الدويني سكرتير عام المؤتمر إنه سيقام على هامشه معرض طبي تشارك فيه أكثر من 10 شركات متخصصة تعرض آخر منتجاتها من الأجهزة التشخيصية والعلاجية، بما في ذلك الأصناف الدوائية المتنوعة الوقائية والعلاجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا