• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

اختطاف موظف إغاثة أميركي

معارك بين الجيش ومتمردي دارفور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

الخرطوم (وكالات) - أعلن متحدث باسم حركة متمردة في دارفور وآخر باسم الجيش السوداني أن اشتباكات وقعت الليلة قبل الماضية في ولاية شمال دارفور بين الجيش السوداني وقوة من اثنتين من حركات التمرد في الإقليم الواقع غرب السودان.

وقال المتحدث العسكري باسم حركة العدل والمساواة بدوي موسى ساكن في بيان إن “قوة من حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان الوحدة تصدت مساء الثلاثاء في منطقة البعاشيم للقوات المسلحة الموالية للحكومة السودانية”. وأضاف أن القوة السودانية كانت “مكونة من 138 عربة عسكرية صغيرة وكبيرة وثماني دبابات وكمية من الأسلحة الصغيرة والكبيرة”.

وتابع أن “قواتنا تمكنت من سحق المتحرك (القوة) الحكومي وتدمير وحرق عدد كبير من العربات الصغيرة والكبيرة وقتل عدد من الجنود الموالين للنظام”.

وأكد المتحدث نفسه أن “حصر عدد القتلى والأسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها ما زال جاريا”. من جانبه أكد المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد أمس وقوع الهجوم. وقال “في إطار عمل القوات المسلحة هاجمت قواتنا متمردي العدل والمساواة في منطقة دونكي البعاشيم بولاية شمال دارفور وتمكنت من تدمير جزء من قواتهم وقتلت قائدهم آدم موسى وعددا آخر”.من جانب آخر، ذكرت تقارير إعلامية سودانية محلية أمس أنه تم اختطاف عامل إغاثة يعمل لصالح برنامج الغذاء العالمي في دارفور. وقال مسؤول تابع للمنظمة التي تتخذ من روما مقرا لها “علمنا أن أحد عاملينا تم اختطافه” مضيفا لن يتم تقديم مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.