• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محاضرة عن العدالة الاجتماعية للجاليات غير الناطقة بـ «العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي محاضرات وورش عمل عدة بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، استهدف العديد من الجاليات غير الناطقة باللغة العربية، ألقاها جاويد أحمد خطيب مرشد ديني بالدائرة، في كل من مدرسة الهلال الثانوية الإنجليزية، ومؤسسة دبي لرعاية النساء، وجمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي، والمدرسة الأكاديمية الباكستانية بدبي.

وقالت هدى الكعبي رئيس قسم المسلمون الجدد بالدائرة، إن هذه الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف الجاليات الأجنبية في الدولة بالدين الإسلامي السمح، وتعريفهم بمبادئ ومفهوم الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي.

كما تناولت أهمية العدالة الاجتماعية وأثرها على الفرد والمجتمع، ونوهت بأنه تم توزيع العديد من إصدارات وكتب الدائرة في مواقع الحملة، إضافة إلى توزيع كتيبات عن العدالة الاجتماعية في منصة الدائرة في العديد من المراكز التجارية بدبي. وأشارت الكعبي إلى أن هناك سلسلة من الحملات والمحاضرات الدينية، التي تواكب المناسبات العالمية، سيتم تقديمها للجمهور غير الناطقين باللغة العربية، وهي عبارة عن حملات توعوية وتثقيفية تتناول وسطية الإسلام.

كما أننا نقوم الآن بالتجهيز لحملة أخرى بمناسبة اليوم العالمي للمياه، وسيتم رصد وتوزيع 10 آلاف إصدار من إصدارات الدائرة في عدد (8) مواقع محددة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، للحث على ترشيد استهلاك المياه من منظور إسلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض