• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش يقترب من حلم رولان جاروس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

باريس ( رويترز)

قطع الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة كبيرة نحو تحقيق الحلم، والفوز بلقب فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى، بعد أن تجاوز عقبة التشيكي توماس برديتش المصنف السابع، وتغلب عليه 6-3 و7-5 و6-3، ليتقدم إلى الدور قبل النهائي بثبات. ويلتقي ديوكوفيتش في دور الأربعة مع النمساوي دومينيك ثييم الثالث عشر الذي تغلب على البلجيكي دافيد جوفان الثاني عشر 4-6 و7-6 (9-7) و6-4 و6-1.

أنهى ديوكوفيتش المجموعة الأولى سريعاً، وكسر إرسال منافسه في الشوطين السابع والتاسع من المجموعة الأولى، وتجاوز مشكلة بسيطة في المجموعة الثانية، بعد تعرضه لخسارة إرساله سرعان ما عاد مجدداً، وكسر إرسال برديتش، وسارت الأمور بشكل طبيعي في الثالثة، قبل أن تتوقف المباراة والنتيجة تشير إلى تعادلهما 3-3. وعاد أقوى بعد توقف المباراة، وبكل جدارة أحرز 3 أشواط متتالية، وانهى المباراة فائزاً بثلاث مجموعات متتالية، في الفرصة الثانية، عندما أعاد برديتش الكرة في الشبكة.

وبات طريق ديوكوفيتش للنهائي أسهل في ظل انسحاب الإسباني رفائيل نادال المتوج بالبطولة 9 مرات، بسبب الإصابة في الأسبوع الماضي، وغياب السويسري فيدرر.

وهي المرة السادسة على التوالي والثامنة (بعد 2007 و2008) التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي رولان جاروس، البطولة الوحيدة التي لم يحرز لقبها حتى الآن، والمرة الثلاثون في البطولات الكبرى.

وحقق ديوكوفيتش (29 عاماً)، صاحب 11 لقباً كبيراً، والذي فاقت ثروته الـ100 مليون دولار، بعد تخطيه الدور الرابع، فوزه الحادي عشر على التوالي، على التشيكي، والرابع والعشرين في 26 مواجهة بينهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا