• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

4 صواريخ تستهدف قاعدة كركوك الجوية واعتقال 7 مسلحين في صلاح الدين

27 قتيلاً و51 جريحاً باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

بغداد (وكالات) - قتل 27 شخصا وأصيب 51 آخرون أمس في تفجيرات وهجمات مسلحة في محافظات نينوى وبغداد والأنبار وصلاح الدين، وتعرضت القاعدة الجوية في مطار كركوك بمحافظة التأميم لهجمات بأربعة صواريخ كاتيوشا، فيما اعتقلت الشرطة 7 مسلحين في صلاح الدين

وفي قضاء تلعفر شمال محافظة نينوى قتل 14 شخصا وأصيب 23 آخرون بجروح في هجومين. وقال محافظ نينوى أثيل النجيفي إن “الانفجارين وقعا أمام مطعم في إحدى ضواحي تلعفر، ونجم الانفجار الأول عن سيارة مفخخة، والثاني عن تفجير انتحاري بحزام ناسف”.

وفي بغداد قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن “سيارة مفخخة انفجرت في ساحة الفارس بمنطقة المنصور (غرب)، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، جميعهم مدنيون.

وفي هجوم منفصل آخر “قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة وضعت داخل حافلة صغيرة في منطقة سبع ابكار في شمال بغداد. واستهدف هجوم ثالث بقنبلة، عربة يستقلها حراس وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد صاحب الدراجي في وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين، فيما نجا الدراجي.

وشهدت بغداد إصابة مدني بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته بساحة عدن في منطقة الكاظمية شمال بغداد. كما قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة داخل المجلس المحلي في قضاء المحمودية جنوب بغداد.

وأصدرت قيادة عمليات بغداد تحذيرا للمواطنين من عودة التكتيك القديم الذي كان قد استخدم في عام 2007، وهو استغلال سيارات الأجرة والحافلات لتفجير العبوات الناسفة. وفي مدينة هيت بمحافظة الأنبار أسفر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها شخص في حقيبته، عن مقتله وشخص آخر وإصابة ثلاثة آخرين. وفي الفلوجة قتل نقيب في الشرطة وأصيب آخران بتفجير استهدف دوريتهم شرق المدينة.

وفي محافظة صلاح الدين قتل ثلاثة مسلحين واعتقل سبعة آخرون بينهم طبيبان باشتباك مسلح مع قوة أمنية في قرية المزرعة التابعة لقضاء بيجي شمال بغداد، وفجر مهاجم نفسه قبل اعتقاله خلال الاشتباك. وفي محافظة التأميم تعرضت القاعدة الجوية بمطار كركوك إلى هجوم بأربعة صواريخ كاتيوشا من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية الناجمة عن الهجوم.