• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

برأت متهماً بخطف رضيعة

«تأجيل قضيتي اتجار بالبشر وموعد جديد للحكم في ثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - ارجأت محكمة الجنايات بدبي النظر بقضيتي اتجار بالبشر، فيما حددت يوم 18 مارس الجاري موعداً للنطق بالحكم في قضية ثالثة مماثلة.

وتظهر تفاصيل قضية الاتجار بالبشر الأولى بحسب النيابة العامة بدبي ان شريكاً وصانع عصير من الجنسية الهندية تاجرا بزائرة من الجنسية الفلبينية تبلغ من العمر 29 عاماً، مبينة بانهما استغلا ضعف المجني عليها وحاجتها للعمل حيث قاما بترحيلها من بلدها واستقبلاها في الدولة بواسطة الاحتيال والخداع عن طريق ايهامها بالحصول على فرصة عمل بمهنة سكرتيرة في شركة المتهم الاول.

وقالت النيابة ان المتهمين اقدما على خداع المجني عليها بقصد استغلالها جنسيا حيث قاما عند وصولها الدول بحجزها وارغموها على ممارسة الرذيلة مع الاخرين مقابل تكسبهما المالي.

واوضحت النيابة ان الشريك علاوة على إكراهه المجني عليها على العمل بمجال الرذيلة استخدم الاكراه بمواقعتها مطالبة بانزال عقوبة الاعدام بحقه.

وتعود تفاصيل القضية الثانية بجسب ما أوردته لائحة اتهام النيابة العامة الى يوليو الماضي حينما تاجرت بائعة من الجنسية الازوبكية بفتاة من الجنسية القرقيزية بعد ان كانت احضرتها الى الدولة وارغمتها على ممارسة الرذيلة مع الاخرين مقابل تكسبها المالي وبينت النيابة ان زائرة ازوبكية عاونت البائعة بارتكاب جريمة الاتجار بالفتاة.

وتظهر تفاصيل القضية الثالثة التي ستصدر المحكمة قرارها فيها عقب اسبوع اتجار رجل وامراة من الجنسية الهندية باربعة فتيات من جنسيات اسيوية وارغامهن على العمل في مجال الرذيلة.

الى ذلك، عاقبت الهيئة القضائية زائرا من الجنسية الايرانية بالسجن المؤبد لاتجاره بنحو 8 جرامات من ماة الافيون المخدرة فيما عاقبت المتهم الثاني بهذه القضية وهو من ذات الجنسية بالسجن لمدة 7 سنوات وامرت بابعادهما عن الدولة عقب انقضاء العقوبة. وغرمت المحكمة موظفا مبلغ 50 الف درهم وسجنته 3 سنوات لحيازته مؤثرين عقليين.

وبرأت المحكمة زائرا هنديا من تهمة خطف رضيعة من والدتها وتهديده بقتل الرضيعة وقررت عدم اختصاصها بالبت بقضة تعاطيه المشروبات الكحولية كون أن مثل هذه القضية هي من اختصاص محكمة الجنح. وعاقبت الهيئة القضائية مندوبا من الجنسية الهندية بالحبس لمدة 6 اشهر وابعاده عن الدولة لتهديده مديرة من الجنسية الباكستانية بالقتل فيما لو ذهبت الى المحكمة وادلت بشهادتها بقضية جنائية متهم فيها امام محكمة اخرى.

وقررت المحكمة معاقبة طالب من الجنسية الروسية بالحبس لمدة 3 اشهر لاعتدائه على زميل له من الجنسية البريطانية افضى الى اصابته بعاهة مستديمة تقدر بـ 3%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا