• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

مصابو حريق باخرة ميناء عجمان حالتهم «خطيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

صلاح العربي (عجمان) ـ أكد الدكتور عبدالمعطي يونس المدير الفني لمستشفى خليفة بعجمان، أن العمال الخمسة المصابين في حريق باخرة ميناء عجمان أمس الأول وضعهم الصحي خطير ومعظمهم به حروق عميقة وحروق كبرى و4 منهم في العناية المركزة والخامس بقسم الجراحة.

وأضاف أن وضعهم الصحي الحرج جعل المستشفى تسخر أفضل الخدمات الطبية للعناية بهم بسبب وضعهم الحرج، مشيرا إلى أن الحروق منتشرة في أجزاء متعددة في أجسامهم و3 منهم بهم حروق فوق الـ 90 % وأربعة منهم تحت جهاز التنفس الصناعي والخامس حالته الصحية فوق المتوسطة ونسبة الحروق بجسده فوق 50 %.

وأوضح المدير الفني لمستشفى خليفة بعجمان، أن العمال المصابين الخمسة لم يتعدوا مرحلة الخطر بعد وجميعهم تحت العناية الطبية ولا نستطيع أن نجزم بالوقت الذي يحتاجونه للعلاج الآن، انتظارا لما ستسفر عنه وضعهم الصحي ومدى استجابتهم للعلاج الذي يتلقونه الآن، حيث نقدم لهم أفضل طرق الرعاية الطبية وأفضل أنواع العلاج والذي يمكن أن تتلقاه حالات تشبه حالتهم في كثير من مستشفيات العالم.

وحسب أحد العمال الناجين، فإن ثلاثة عمال “آسيويين” زملائه لقوا حتفهم حرقاً وأصيب خمسة آخرون بحروق من الدرجة الأولى في حريق شب ظهر أمس الأول الثلاثاء في باخرة لنقل الزيوت والديزل في البوابة رقم 3 بميناء عجمان، فيما نجا 4 عمال فقط كانوا يقفون بعيدا عن الباخرة وقت نشوب الحريق فيها.

وكان العمال التابعون لشركة الزمردة لصيانة البواخر يقومون بعمل صيانة وتنظيف للباخرة ويستخدمون في ذلك مواد كيميائية سريعة الاشتعال إضافة إلى أن الباخرة التي تحمل اسم صلالة مخصصة لنقل المواد البترولية وهي مواد سريعة الاشتعال، وعندما قام احدهم بتشغيل ماكينة الصيانة التقت شرارة مع المواد الكيميائية والبترولية من هذه الماكينة فاشتعلت النيران بسرعة كبيرة وانطفأت في وقت قصير، إلا أنها أسفرت عن وفيات وإصابات بالغة.

ورجح العميد صالح المطروشي مدير عام الدفاع المدني بعجمان أن يكون سبب وفاة العمال الثلاثة الاختناق بالغازات والمواد الكيميائية المستعملة في عملية الصيانة، في حين أن الإصابات نتجت عن اندلاع النار في المواد سريعة الاشتعال، نظراً لأن الباخرة متخصصة في نقل المواد النفطية، فضلاً عن أن المواد المستخدمة في الصيانة والتنظيف مواد كيميائية سريعة الاشتعال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا