• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

57 إدراجاً في «ناسداك دبي» بقيمة 44,5 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

دبي (وام)

بلغ إجمالي الإدراجات في «ناسداك دبي» 57 إدراجا بقيمة اسمية إجمالية قدرها 44.56 مليار دولار، ما يعزز مكانة دبي في صدارة مراكز إدراج الصكوك عالميا.

وقالت «ناسداك دبي» إن إدراج «نور بنك» صكوكا بقيمة 500 مليون دولار يعد الإدراج الثالث من نوعه خلال اليومين الماضيين في البورصة بعد إدراج كل من شركة موانئ دبي العالمية ومصرف الإمارات الإسلامي صكوكا أمس الأول بقيمة 1.2 مليار دولار و750 مليون دولار بالترتيب.

ويعتبر هذا الإصدار من قبل نور بنك الحادي عشر الذي يدرج في البورصة هذا العام ما يؤكد مكانة دبي بوصفها الوجهة الرائدة للصكوك في ظل تزايد رواج فئة الأصول هذه بين المصدرين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي في تصريح صحفي له اليوم إن دبي تقدم للمصدرين إطارا للإدراج يلبي بدرجة كبيرة متطلباتهم التجارية فضلا عن الحضور المتميز بين المستثمرين الإقليميين والعالميين.

وأضاف أن نجاح إدراج صكوك نور بنك في ناسداك دبي إضافة إلى الإدراجات الأخيرة الأخرى يؤكد التزام البورصة بمساعدة قطاع الصكوك على التوسع والازدهار.

وتضم قائمة المصدرين العالميين الذين أدرجوا صكوكا في ناسداك دبي خلال العام الحالي بنك بوبيان الكويتي الذي احتفل بقرع جرس افتتاح جلسة سوق ناسداك دبي أمس إضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية وحكومة إندونيسيا.

وتعد ناسداك دبي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا وتستقبل جهات الإصدار سواء من المنطقة أم من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي حيث تدرج حاليا الأسهم والمشتقات والصكوك والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا