• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع النساء البرلمانيات بالاتحاد الدولي بجنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

جنيف (وام) ـ شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمجلس الوطني الاتحادي في اجتماع النساء البرلمانيات التابع للاتحاد البرلماني الدولي صباح أمس بجنيف.

وقال علي جاسم عضو المجلس الذي مثل وفد المجلس في الاجتماع في كلمة له: «من الأهمية مناقشة مستقبل اجتماع النساء البرلمانيات والبحث في آليات تطويره بما يضمن فعالية هذا الاجتماع ويحقق الغرض منه، فاجتماع النساء البرلمانيات يمثل أهمية خاصة كونه منبرا تجتمع فيه كل النساء البرلمانيات في العالم والذي ينبغي الاعتزاز بدوره في التشريع والرقابة».

وأشار إلى أن مناقشة مستقبل النساء البرلمانيات لا يمكن فصله عن التحديات والعوائق التي تواجه المرأة في العمل السياسي فما زالت حصة المرأة العالمية في العمل السياسي ضعيفة ولم تتجاوز 12.5 ٪ وكذلك حصة مشاركة النساء في المقاعد البرلمانية على مستوى العالم بلغت 21.3 ٪ من العام.

وشدد على أن هذه النسبة لا تمنع من تطور أداء المرأة السياسي في الكثير من دول العالم ونجاحها في أن تتبوأ أعلى المناصب السياسية وقدرتها في أن تعبر عن مشكلات مجتمعها وطموحاته بالشكل الذي يرضى عنه الناخبون والناخبات في الوقت الذي يتزامن فيه تعاظم التحديات التي تواجه دور المرأة السياسي منها ما يتعلق بالثقافة السياسية السائدة في العديد من المجتمعات والتنشئة السياسية للمرأة وكذلك مستويات التعليم ومدى قدرة المرأة على الانخراط في الفعاليات السياسية.

وأضاف جاسم في مداخلته إن هناك قصورا في التغطية الإعلامية المناسبة والملائمة لاجتماع النساء البرلمانيات وإبراز دور المرأة في الاتحاد البرلماني الدولي مما أدى إلى ضعف معرفة نساء العالم بهذا الاجتماع وصعوبة تبنيه حتى الآن أية قضية محددة تواجه العمل السياسي على الصعيد الدولي وأن يتوصل بشأنها إلى رأي موحد يمكن طرحه على المحافل النسائية الدولية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض