• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

بمشاركة باحثات من 30 دولة

انطلاق أعمال المؤتمر الأول للدراسات النسوية والنوع الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

الشارقة (وام)- افتتح الشيخ عصام بن صقر بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة صباح أمس المؤتمر الافتتاحي للرابطة الإماراتية للدراسات النسوية والنوع الاجتماعي، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية، وذلك في في المبنى الرئيسي للجامعة.

ويعتبر المؤتمر وهو بعنوان “الدراسات النسوية والنوع الاجتماعي في المنطقة العربية” الأول من نوعه في منطقة الخليج كمؤتمر دولي أكاديمي يهتم بالدراسات النسوية والنوع الاجتماعي. وينظم المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام في الجامعة الأميركية بالشارقة، بالتعاون مع جامعة ساوث ميين في الولايات المتحدة.وجاء توقيت المؤتمر احتفالاً بيوم المرأة العالمي في 8 مارس 2012 .

وتشارك في المؤتمر أكاديميات وباحثات وناشطات في المجال النسوي من أكثر 70 جامعة في أكثر من 30 دولة، ويزيد عدد الأوراق البحثية المطروحة أكثر من 90 ورقة بحثية مقسمة إلى ثلاثة محاور رئيسية وهي تدريس الدراسات النسوية والنوع الاجتماعي وأبحاث الدراسات النسوية والنوع الاجتماعي في الوطن العربي والتركيز على النسوية العربية.

وقال الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية بالشارقة في كلمته الافتتاحية، إن هذا المؤتمر نظمته الرابطة الاماراتية للدراسات النسوية والنوع الاجتماعي والتي تهدف الى جمع المهتمين بإنشاء دراسات نسوية في مختلف جامعات الدولة.

وأكد الدكتور مارك راش عميد كلية الآداب والعلوم بالجامعة أهمية المؤتمر موضحاً أن إنشاء الرابطة وافتتاح هذا المؤتمر بهذا التجمع الضخم للخبرات يبين أهمية النوع الاجتماعي هنا في دولة الإمارات، وجميع أنحاء العالم.

وأضاف: ونحن نتطلع إلى استمرار التعاون الدولي في تطوير برنامج البحث والدراسة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا