• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

10 آلاف درهم غرامة تشغيل غير مؤهلين أو زيادة رسوم دون إذن

مجلس الوزراء يصدر قراراً بـ 21 رسماً لخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) ـ اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنة 2014، بشأن رسوم خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية، والذي يضم 21 رسماً ويقضي بفرض رسوم قدرها 10000 درهم لإصدار تراخيص دور الحضانة ومؤسسات رعاية المعاقين ومراكز الاستشارات الأسرية بالدولة.

وتضمن القرار قائمة بالجزاءات الإدارية على المخالفات المرتكبة «لأول مرة»، وتضم 8 أنواع من الغرامات أعلاها 10000 درهم، وذلك في حالة زيادة رسوم الخدمة المرخص بها أو استيفاء رسوم أخرى دون الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة، وذلك لضمان عدم تحميل الأسرة أعباء مالية إضافية دون أن تكون هذه الزيادة مبررة.

كما يفرض غرامة 10000 درهم، عند تقديم أي خدمات غير مرخصة بالإضافة، إلى مزاولة نشاط دور الحضانة أو مراكز الاستشارات الأسرية دون الحصول على موافقة مسبقة من قبل الوزارة، وذلك للحيلولة دون تقديم خدمات لا تخضع لمراقبة الوزارة وإشرافها. ووقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الوطني للإعلام، مذكرة تفاهم تقضي بضرورة أن تحصل الحضانات ومراكز رعاية الأطفال أو المعاقين، على تصريح مسبق من الوزارة قبل الإعلان.

وقالت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، «في السابق كانت هناك رسوم على الإشهار وإصدار أو تجديد التراخيص فقط، لكننا أضفنا رسوما جديدة، منها عند الإعلان في وسائل الإعلام، وتغير مقر ممارسة النشاط أو تغير العنوان، وجميعها كانت خدمات من دون رسوم».

وأضافت: «قرار مجلس الوزراء أردنا من خلاله تنظيم عمل المؤسسات الاجتماعية والجانب الإجرائي الخاص بها وتعزيز التنسيق والإشراف على تلك المؤسسات، لحماية النشء والمجتمع، وحماية الأطفال والأشخاص من ذوي الإعاقة في هذه المراكز والمؤسسات التي تشرف عليها الوزارة والتي تتعلق بتقديم خدمات رعاية ذات جودة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأسرة والحفاظ على استقرارها».

وأكدت الرومي، أن قرار الرسوم سيتم تنفيذه مباشرة بعد ما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، مشيرة إلى أن تحصيل الرسوم الواردة في هذا القرار سيكون بالوسائل التي تقررها وزارة المالية في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض