• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رياح محملة بالأتربة والغبار تغطي معظم مناطق الدولة

تحسن تدريجي في الطقس «والأرصاد» يحذر من انخفاض الرؤية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

بدرية الكسار، هدى الطنيجي، عماد عبدالباري (أبوظبي، رأس الخيمة) - حث المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل على توخي الحيطة والحذر على الطرقات، حال تدني الرؤية الأفقية بفعــل الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وحــذر من ارتــياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان نظرا لاضطرابهما اعتبارا من مساء أمــس، وحتى مساء اليوم، ونبه إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات في حال تشكل الضباب صباح الغد.

وأشار المركز في بيان له أمس إلى أن الدولة تأثرت خلال الأيام القليلة الماضية، بحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك نتيجة تأثرها بامتداد منخفض سطحي، امتداد منخفض البحر الأحمر، مصحوبا بامتداد كتلة هوائية باردة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي حيث ساد الدولة طقس غائم بوجه عام على أغلب المناطق تخللها سقوط أمطار مختلفة الشدة وبلغت ذروتها مع مساء وليل الجمعة.

وسجلت شبكة محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أعلى كمية أمطار تراكمية منذ بدء الحالة وصلت 6ر34 مليمتر في سويحان كما شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمطارا غزيرة مع سقوط البرد أحيانا.

وصاحب حالة عدم الاستقرار الجوي رياح نشطة وقوية أحيانا تجاوزت سرعتها 55 كيلومترا في الساعة أثارت معها الغبار والأتربة و تدنت الرؤية الأفقية لتصل إلى ما دون الـ500 متر على بعض المناطق ومع سقوط الأمطار تحسنت الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ.

وبدأت الأحوال الجوية بالتحسن التدريجي في فترة الظهر أمس الأول حيث انحصرت حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الشرقية وقلت معها كميات السحب.

وبدأت الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على المناطق الغربية من الدولة ليلة أمس الأول، وامتدت لتشمل باقي المناطق مع الساعات الأولى من صباح أمس، حيث زادت سرعتها بشكل ملحوظ وقوية السرعة فوق البحر، صحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والبحر شديد الاضطراب، كما تثير الرياح الغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية والمكشوفة وتتدنى معها الرؤية الأفقية على تلك المناطق وتستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة حتى مساء اليوم حيث تخف سرعتها تدريجياً وتتهيأ الفرصة لتشكل الضباب مع الساعات الأولى من صباح الغد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض