• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«طبية رأس الخيمة» تحتفل بيوم الكُلى العالمي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

مريم الشميلي (رأس الخيمة) - يحتفل صباح اليوم مستشفى إبراهيم بن حمد العبيد الله التابع لمنطقة رأس الخيمة الطبية بيوم الكلى العالمي، تزامناً مع احتفالات العالم بهذه الفئة من المرضى الذين توليهم الدولة، متمثلة بوزارة الصحة، العناية والرعاية الحقيقيتين للتخفيف من آلامهم والوقوف الى جنبهم وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على صحة الكلى والمشاكل التي قد تصيبها.

وأوضح الدكتور ياسر عيسى النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، أن معظم دول العالم تحتفل بيوم الكلى العالمي سنوياً ويسلط هذا الاحتفال الضوء على أهمية الحفاظ على صحة الكليتين وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، مبيناً أن قسم الكلى بمستشفى إبراهيم بن حمد العبيد الله يعتبر من الأقسام الرائدة في علاج أمراض الكلى بالدولة.

وأضاف النعيمي أن قسم الإحصاء بالمستشفى يوضح أن عدد المراجعين المصابين بالفشل الكلوي بلغ حوالي 112 مصاباً يراجعون المستشفى بصورة منتظمة بمتوسط 1250 حالة غسيل كلوي في الشهر.

وأشار النعيمي إلى أن المنطقة الطبية برأس الخيمة تستعد الفترة المقبلة لتنظيم مؤتمر علمي لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض الكلى، حيث يستضيف المؤتمر عدداً من الاستشاريين في أمراض الكلى من داخل وخارج الدولة، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات الطبية (شعبة الكلى).

بدوره، قال محمد راشد بني رشيد، مدير مستشفى إبراهيم بن حمد العبيد الله، اهتمام المستشفى بالمشاركة وتفعيل هذه المناسبة السنوية باعتبار أن أمراض الكلى من المشاكل الصحية المهمة التي يتعرض لها الناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا