السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مليشيا الحوثي تحتجز قافلة مساعدات إغاثية في إب

مليشيا الحوثي تحتجز قافلة مساعدات إغاثية في إب
29 مارس 2018 21:49
قال وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة الشرعية عبد الرقيب فتح، اليوم الخميس، إن مليشيا الحوثي الإيرانية تحتجز 15 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية، مقدمة من المنظمات الأممية في مدخل محافظة إب، وسط اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن فتح قوله، "إن إقدام المليشيا الانقلابية على احتجاز المساعدات الإنسانية، ووضع العراقيل أمام إيصال المساعدات واستحداث المنافذ غير المشروعة في مداخل المحافظات، أعمال إرهابية ومنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية".
وأوضح فتح أن "إقدام المليشيا على احتجاز المساعدات الإغاثية وممارسات الانتهاكات في ظل وجود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن جريفث، تحد واستهتار واضح من قبلهم بكافة القرارات والقوانين وبدور الأمم المتحدة في اليمن".
ودعا فتح، ليزا غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، إلى الضغط على الانقلابيين الحوثيين بكافة الوسائل والسبل للإفراج عن الشحنات الإغاثية وإدانة كافة الأعمال التي تقوم بها المليشيا بحق المساعدات الإنسانية.
كما دعا وزير الإدارة المحلية، المبعوث الدولي إلى اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية إلى الاطلاع عن قرب "على جرائم وانتهاكات المليشيا بحق الشعب اليمني وإيصالها إلى مجلس الأمن الدولي".
وطالب فتح كافة منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، بإصدار بيانات توضيحية عن المساعدات التي تتعرض للنهب من قبل المليشيا الانقلابية، وتحميل المليشيات كافة المسؤولية عن إعاقة العمل الإنساني ومنع وصول المساعدات إلى المحتاجين، مشيراً إلى أن ذلك أمر غير مقبول.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©