• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أوباما يلقي على عاتق الجمهوريين مسؤولية تجنب حافة «الهاوية المالية»

تعثر مفاوضات زعماء الكونجرس في التوصل لاتفاق بشأن أزمة الميزانية بالولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

واشنطن (د ب أ، ا ف ب) - فشلت محادثات تجنب الوقوع في الهاوية المالية، أمس الأول، في التوصل إلى حل وسط، بعد ساعات من اجتماعات مغلقة عقدت خلال جلسة طارئة للكونجرس الأميركي قبل يومين من عطلة رأس السنة.

ومع اقتراب عقارب الساعة من منتصف ليل الاثنين الموعد المحدد لانتهاء العمل بسياسة خفض الضرائب، وبدء العمل بسياسة خفض الإنفاق، تتركز الأنظار على واشنطن، حيث يعقد أعضاء الكونجرس مفاوضات اللحظة الأخيرة للتوصل لاتفاق، بينما يحث الرئيس باراك أوباما الجمهوريين على الموافقة على عرضه لتجنب الهاوية.

وقال أكثر من عضو بالكونجرس شاركوا في الاجتماعات يوم الأحد إنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى أي اتفاق.

وأوضح السناتور الديمقراطي عن نيويورك تشارلز شوم إن مثل هذه الاتفاقات الكبيرة لا يتم التوصل لها في معظم الأحيان إلا في اللحظات الأخيرة. وتتركز الأزمة على انتهاء التخفيضات الضريبية المقررة منذ عهد بوش مساء الاثنين، الأمر الذي سيضيف في المتوسط 2000 دولار في السنة على ضريبة دخل الأميركيين.

وأعلن هاري ريد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ مساء الاحد أن المجلس سينعقد مرة أخرى الاثنين، في علامة أخرى على عدم التوصل إلى اتفاق ليل الأحد. وفي مقابلة نادرة أيضا مع برنامج حواري في وقت سابق من يوم الأحد، اتهم أوباما الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس النواب، بأنهم “يجدون صعوبة في قول نعم” على عدد من التنازلات التي عرضها.

ويرغب أوباما في الإبقاء على التخفيضات الضريبية على جميع الأميركيين ماعدا نسبة الـ2% من الأميركيين الأكثر ثراء، بينما يريد الجمهوريون أن تستمر التخفيضات الضريبية على الأثرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا