• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية تعلن اعتقال 849 شخصاً بتهم تهريب مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

الرياض (وام)- أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس القبض على 849 شخصا من عدة جنسيات خلال أربعة أشهر، تورطوا في عمليات تهريب وترويج مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من ملياري ريال، فيما قتل اثنان من رجال الأمن وأربعة من المهربين خلال مواجهات مع قوات الأمن.

وقال المتحدث الأمني باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان أمس «تمكنت الجهات الأمنية المختصة خلال الأشهر الأربعة الماضية من القبض على 849 شخصا منهم 278 سعوديا بالإضافة إلى 571 متهما من 31 جنسية مختلفة لتورطهم بجرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بأكثر من ملياري ريال».

وأضاف أن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة 15 آخرين، بالإضافة إلى مقتل 4 وإصابة 6 من مهربي ومروجي المخدرات.

وأوضح المتحدث أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة في هذه العمليات هو 12 مليونا و331 ألف قرص أمفيتامين، و16 طنا و812 كيلوجراما من الحشيش المخدر وأكثر من 6 كيلوجرامات من الهيروين. كما ضبط رجال الأمن بحوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجماليها حوالي 12,6 مليون ريال بالإضافة إلى 210 قطع سلاح مختلفة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في شهر نوفمبر الماضي أن رجال مكافحة تهريب وترويج المخدرات تمكنوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي من إلقاء القبض على 875 متهما لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما بحوزتهم منها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا