• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ستونز.. و«جاسوس» البارسا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

محمد حامد (دبي)

على نحو مفاجئ أصبح جون ستونز مدافع فريق إيفرتون والمنتخب الإنجليزي الأكثر حضوراً في الصحف البريطانية والإسبانية، فقد اهتمت صحف دايلي ميل، والميرور، والإكسبريس البريطانية، وكذلك سبورت الكتالونية بوجود ما أطلقت عليه «جاسوساً كتالونياً» في مدرجات ستامفورد بريدج لمراقبة أداء ستونز، تمهيداً لضمه لصفوف البارسا.

وعلى الرغم من عدم وجود وجوه إنجليزية خارج البريميرليج، في ظل ارتباط اللاعب الإنجليزي بدوري بلاده من جهة، وعدم رغبة الأندية الأوروبية العملاقة، مثل الريال والبارسا والبايرن وغيرها في الاستعانة بلاعبين إنجليز، أصبح ستونز يمثل حالة خاصة، ليس في إنجلترا بل في القارة العجوز بأسرها.

ستونز يملك قدرات دفاعية لافتة، حيث يجيد في مركزي قلب الدفاع والمدافع الأيمن، كما أنه لم يتجاوز 21 عاماً، ولكنه يؤدي مهام مركزه، كما لو كان يملك 10 سنوات من الخبرة في البريميرليج، كما أنه خاض فعلياً 65 مباراة بالدوري الإنجليزي، وهو عدد كبير من المباريات للاعب لم يتجاوز 21 ربيعاً.

صحيفة «سبورت» الكتالونية المقربة من البارسا قالت، إن ستونز قد يكون خياراً رائعاً للبارسا، وتابعت:« لازالت هناك مراقبة مستمرة لأداء ستونز، وهذا ما حدث من جانب عيون البارسا التي كانت موجودة في مدرجات ستامفورد بريدج لمتابعة اللاعب مع فريقه إيفرتون الذي كان يواجه تشيلسي، ولن يكون الحصول على توقيع ستونز سهلاً، فقد كان تشيلسي يريده مقابل 50 مليون يورو، ولكنهم في جوديسون بارك رفضوا هذا العرض، كما أن إدارة إيفرتون سوف تبدأ مفاوضاتها لتجديد عقده رغم أنه ممتد 3 سنوات قادمة».

وكشفت «دايلي ميل» عن أن البارسا قد لا يتمكن من دفع المقابل المالي للحصول على ستونز، في ظل وجود أندية الريال واليونايتد وسيتي وتشيلسي في سباق جلب اللاعب إلى صفوفها، إلا أن البارسا قد يقوم بالتنازل عن مارك بارترا، ودفع ما لا يقل عن 35 مليون يورو للحصول على صخرة الدفاع ستونز.

يذكر أن المدافع الإنجليزي الواعد خاض 7 مباريات دولية مع منتخب «الأسود الثلاثة»، وكانت بدايات إهتمام روي هودجسون به قبل مونديال البرازيل 2014، وعلى الرغم من أنه لم يكن قد تجاوز 19 عاماً، إلا أنه انضم للقائمة الاحتياطية، ولكنه لم يدخل القائمة المونديالية النهائية، ولكنه الآن أحد رهانات الحاضر والمستقبل للكرة الإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا